ديوكوفيتش يعبر إلى الدور الثالث من رولان غاروس

ديوكوفيتش وهاليب عانيا في مواجهة مونار وريسك.

من المواجهة بين هاليب وريسك (أ ف ب)
من المواجهة بين هاليب وريسك (أ ف ب)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأربعاء إلى الدور الثالث لبطولة رولان غاروس للتنس بفوزه على الإسباني خاومي مونار في الدور الثاني بنتيجة 7-6 و6-4 و6-4.

وبدأ اللاعب الصربي المباراة بإرسال خاطئ وأنهى المباراة بارتكاب خطأ مزدوج في الشوط الأخير وأطلق الكثير من الضربات خارج الملعب خلال مواجهة المصنف 155 عالمياً.

لكن ديوكوفيتش انتفض بعد خسارة إرساله في الشوط التاسع من المجموعة الأولى، وبدلاً من الجلوس في مقعده للراحة القصيرة، توجه مباشرة إلى النصف الثاني من الملعب بحماس كبير.

وسيلعب ديوكوفيتش في الدور الثالث مع لاعب إسباني آخر هو روبرتو باوتيستا أغوت.

ولدى السيدات، عبرت الرومانية سيمونا هاليب إلى الدور الثاني للبطولة بعد فوزها 2-6 و6-1 و6-1 على الأميركية أليسون ريسك.

وخسرت هاليب أول خمسة أشواط بسبب ارتكاب الكثير من الأخطاء السهلة في ملعب فيليب شاترييه لكنها لم تتوتر وحافظت على هدوئها.

وكانت ريسك المصنفة 83 عالمياً فازت بثلاثة أشواط في مواجهتها الأخيرة على الملاعب الرملية أمام هاليب لكنها كسرت إرسال منافستها ثلاث مرات بالمجموعة الأولى.

وكانت هاليب تعاني من عدم إتقان ضرباتها الأمامية في البداية واستغلت ريسك هذا الأمر وحسمت المجموعة الأولى بعد ضربة خلفية خارج الملعب من اللاعبة الرومانية.

لكن هاليب فرضت سيطرتها بعد ذلك بفضل ضربات قوية لتحصد النقاط المتتالية وحصلت ريسك على 14 نقطة فقط في المجموعتين الثانية والثالثة.

واستعادت هاليب إيقاعها وخرجت بالانتصار في المباراة التي كان من المفترض إقامتها يوم الثلاثاء لكنها تأجلت بسبب الظروف الجوية.

وستلعب هاليب في الدور الثاني مع الأميركية تايلور تاونسند، المشاركة ببطاقة دعوة، يوم الخميس.