ماذا قال لاعبو ريال مدريد لزيدان؟

لاعبو ريال مدريد الإسباني يُعربون عن امتنانهم لمدربهم الفرنسي زين الدين زيدان بعد قراره الرحيل عن منصبه، وذلك دون أن يتحدث شخصياً مع أي من لاعبيه سوى القائد سيرجيو راموس، كما أوضح بنفسه.

قرر زيدان ترك الريال
قرر زيدان ترك الريال

أعرب لاعبو ريال مدريد الإسباني عن امتنانهم لمدربهم الفرنسي زين الدين زيدان بعد قراره الرحيل عن منصبه، وذلك دون أن يتحدث شخصياً مع أي من لاعبيه سوى القائد سيرجيو راموس، كما أوضح بنفسه.

وفي ما يلي آراء لاعبي الريال:

كايلور نافاس: "مدربي، ليس لدي أكثر من الامتنان. شكراً لكل هذا الدعم في اللحظات السعيدة، وبشكل خاص في اللحظات الصعبة. شكراً لأنك جعلت هذا الفريق أسرة واحدة. شكراً لنصائحك ولأنك أثبت لنا أنه بابتسامة في الوجة يصبح اليوم سعيداً".
داني كارفاخال: "أشكرك ببساطة يا زيدان على فترة العامين ونصف التي كنت مدربنا فيها. لقد كنت احترافياً وكل أعضاء جهازك احترافيين بشكل مذهل. لقد تعلمت تحت إمرتك الكثير جداً كلاعب وكشخص".
خيسوس باييخو: "شكراً جزيلاً لك يا زيدان ولكل جهازك الفني على الثقة التي أعطيتموها لنا والعمل الذي قمتم به. أتمنى لكم جميعاً أن تكون الأمور رائعة في مرحلتكم الجديدة. شكراً أيها المدرب".
سيرجيو راموس: "أيها المدرب، كلاعب (سابقاً) وكمدرب حالياً، قررت أن ترحل وأنت في أعلى مكانة. شكراً على فترة العامين ونصف من كرة القدم والعمل والحب والصداقة. سترحل ولكن إرثك لن يمكن مسحه. أنت واحد من أكثر الفصول نجاحاً في تاريخ نادينا الحبيب ريال مدريد".
رافايل فاران: "سيدي الراقي! أنت مثال كبير للغاية على المستوى الاحترافي والشخصي.. شكراً على كل شئ! (أنت مثال لـ) الاحترام والتواضع!".
ناتشو: "شكراً لك أيها المدرب على كل ما جعلتني أعيشه خلال فترة العامين ونصف هذه. ثقتك في لاعبيك وفي النادي كانت دائماً مهمة لك، ولذلك أنت مثال يُحتذى بالنسبة لنا جميعاً".
كريستيانو رونالدو: "لا أشعر سوى بالفخر بأنني كنت لاعبك. مدربي، شكراً لك على الكثير والكثير".
طوني كروس: "شكراً أيها المدرب. لقد كان شرفاً (أن ألعب تحت إمرتك)".
كريم بنزيما: "لم تسنح لي الفرصة للعب معك يا أخي، ولكن كان لي شرف عظيم بأن تكون مدربي، ولذلك أشكرك من أعماق قلبي على كل ما علمتني إياه وعلى دعمك لي. حظاً سعيداً لك ولكل من معك".
لوكا مودريتش: "أيها المدرب، كان من نصيبي حظ كبير بأن أتمكن من العمل والتعلم إلى جوارك. سأتذكر دائماً هذه الفترة التي عشتها معك. أنا ممتن لكل ما عشته بجانبك وأتمنى لك الأفضل. شكراً أيها المدرب".
كيكو كاسيا: "كان لي شرف كبير أن تكون أنت مدربي خلال هذه الأعوام. شكراً لكتابة التاريخ مع ريال مدريد، وشكراً خاصاً لأنك صنعت هذه المجموعة العظيمة".
مارسيلو: "أيها المدرب زيزو. لقد تعلمت الكثير بجانبك، واستمتعت كطفل بكل تمرين وكل نصيحة. أنت شخص مميز جداً بالنسبة لي. لقد كتبت التاريخ بعملك وتفانيك وشغفك وخصوصاً بتواضعك. شكراً أيها المدرب".
كاسيميرو: "ليس لديّ كلمات أشكرك بها على كل ما فعلته لهؤلاء اللاعبين ولنادي ريال مدريد ولجماهيره. كان شرف وميزة لي أن ألعب تحت إمرة مثلي الأعلى".
تيو هرنانديز: "لقد كان شرف لي أن أعمل معك وأن أتعلم الكثير منك. شكراً زيدان".
لوكاس فاسكيز: "كان شرفاً حقيقياً لي أن ألعب تحت إمرتك أيها المدرب. أنت أسطورة كلاعب والآن أيضاً كمدرب. أتمنى لك الأفضل".
ماركوس يورينتي: "أيها المدرب. تعلمت الكثير معك وتطورت وحققنا معاً ما كان يبدو مستحيلاً. سترحل وأنت في أعلى مكانة. شكراً جزيلاً من كل المدريديين".
أشرف حكيمي: "أننا ممتن للأبد لثقتك (بي) أيها المدرب ولأنك كنت الشخص الذي سمح لي بأن أعيش حلمي باللعب مع الفريق الأول لريال مدريد. شكراً زيدان".
ماركو أسينسيو: "شكراً لك على كل ما فعلته لي وللفريق. كان شرفاً لي أن أحقق الفوز معك وأن أتعلم منك خلال هذين الموسمين. أتمنى لك الأفضل أيها المدرب".
بورخا مايورال: "كلمة "شكرا" تظل غير كافية لإظهار امتناني لك. لن أتمكن أبداً من شكرك كفاية على كل ثقتك بي وعلى الفرصة التي منحتني إياها بأن أعيش حلمي الكبير. كان شرفاً لي أن أتعلم منك كل يوم. أتمنى أن يلتقي طريقانا مجدداً قريباً".
إيسكو: "زيدان، كان شرفاً لي العمل معك والتعلم منك كل يوم والفوز بكل شئ معاً لأنك نجحت في أن تجعل من هذا الفريق شيئاً تاريخياً. أتمنى لك الأفضل".
داني سيبايوس: "شكراً لك على كل شئ تعلمته منك في هذا العام. تركت إرثاً كبيراً جداً لريال مدريد. كنت أسطورة كلاعب والآن أيضاً كمدرب. أتمنى لك الأفضل أيها المدرب".
لوكا زيدان نشر صورة تعبيرية تقول شكراً.

يريد الفرنسيون أن يصبح زيدان مدرباً لمنتخب "الديوك"
يريد الفرنسيون أن يصبح زيدان مدرباً لمنتخب "الديوك"

وكشف استطلاع رأي أن 52% من الفرنسيين يرغبون أن يكون منصب زين الدين زيدان القادم على رأس الإدارة الفنية لمنتخب "الديوك". 
وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد "Harris Interactive" ونشرته اليوم إذاعة "راديو مونتي كارلو" أن 32% من المستطلعين يفضلون أن يتولى زيدان الإدارة الفنية لفريق فرنسي، بينما يميل 16% لأن يدرب فريقاً أجنبياً.
وخلال هذا الاستطلاع، لم يطلب من المستطلعين مقارنة زيدان بالمدرب الحالي لمنتخب فرنسا ديدييه ديشان الذي أبدى أمس ثقته في أن "زيزو" "سيتولى بالتأكيد تدريب المنتخب في يوم من الأيام".
وينتهي عقد ديشان مع المنتخب في 2020، لكن الصحافة الفرنسية اعتبرت اليوم أن استقالة زيدان من الريال تمثل ضغطاً على منصب ديشان الذي يعتمد أيضاً على نتائج "الديوك" في مونديال روسيا الذي ينطلق في 14 من الشهر الجاري.