تعادل لكل من مصر وتونس استعداداً لمونديال روسيا

مصر وقعت في المجموعة الأولى للمونديال، أما تونس ففي المجموعة السابعة.

من المباراة بين مصر وكولومبيا (أ ف ب)
من المباراة بين مصر وكولومبيا (أ ف ب)

تعادل منتخبا مصر وتونس الجمعة أمام كولومبيا وتركيا بنتيجة 0-0 و2-2 على الترتيب في مبارتين وديتين استعداد لمونديال روسيا 2018.

وعلى ملعب "أتليتي دي إيطاليا" في مدينة برغامو الإيطالية، تبادل الطرفان السيطرة في الشوط الأول مع أفضلية واضحة لكولومبيا، وأضاع لمصر طارق حامد ومروان محسن ورمضان صبحي، ومن الطرف الآخر راداميل فالكاو (مرتان) وخاميس رودريغيز وخوان كوادرادو وماتيوس اوريبي.

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب منتخب كولومبيا الأرجنتيني خوسيه بيكرمان ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، فيما دفع مواطنه هكتور كوبر مدرب مصر بعصام الحضري الذي يأمل بأن يصبح أكبر حارس يخوض المونديال بـ 45 عاماً، بدلاً من محمد الشناوي.

إلا أن هذه التبديلات لم تجد نفعاً لتبقى النتيجة السلبية مسيطرة على اللقاء.

وأوقعت قرعة المونديال مصر ضمن المجموعة الأولى التي تضم روسيا المضيفة والأوروغواي والسعودية، فيما ستلعب كولومبيا ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب بولندا والسنغال واليابان.

وفي المباراة الأخرى على ملعب جنيف في سويسرا، بادر المنتخب التركي بالتهديف عبر لاعبه سينك توسون مهاجم إيفرتون الإنكليزي من ركلة جزاء في الدقيقة 54، وبعد دقيقتين عادل أنيس البدري الكفة لمنتخب تونس من تسديدة رائعة استقرت في المرمى التركي.

وفي الدقيقة 79، منح الفرجاني ساسي الأسبقية لـ "نسور قرطاج" من هدف مباغت، لكن بيركاي أوزكان لاعب شتوتغارت الألماني عاد وعادل النتيجة لمنتخب بلاده قبل دقيقة من نهاية الوقت القانوني.

وبعد هدف التعادل لتركيا توقفت المباراة بسببب اجتياح الجماهير لأرضية الملعب.

وتلعب تونس في المجموعة السابعة إلى جانب إنكلترا وبلجيكا وبنما، فيما تغيب تركيا عن المونديال.