جامعة الدول العربية تدعو الأرجنتين للتراجع عن مواجهة اسرائيل في القدس

موقع "المصدر" العبري زعم سابقاً أن ميسي دفع نحو خوض المباراة في اسرائيل.

موقع عبري زعم أن ميسي دفع نحو خوض المباراة (أ ف ب)
موقع عبري زعم أن ميسي دفع نحو خوض المباراة (أ ف ب)

دعت جامعة الدول العربية الأحد الأرجنتين إلى التراجع عن خوض مباراة ودية ضد اسرائيل المقرر إقامتها في 9 حزيران/يونيو بمدينة القدس.

وبعد أن طالبت اتحاد الكرة الأرجنتيني بالتراجع عن المباراة التي "تستغلها اسرائيل لأغراض سياسية" بحتة، رفضت الجامعة في بيان لها "محاولات حكومة الاحتلال الاسرائيلي إقامة اللقاء في القدس، وتحديداً بقرية (المالحة) إحدى الـ 500 قرية فلسطينية التي دمرها الاحتلال إبان النكبة الكبرى عام 1948، وهي أرض فلسطينية محتلة".

كذلك أكدت الجامعة على "ضرورة احترام القوانين الرياضية الدولية الخاصة بهذا الشأن من خلال تغيير مكان إقامة المباراة والالتزام بمبادئ فصل الرياضة عن السياسة".

ونظم عشرات الفلسطينيين وقفة الأحد أمام ممثلية الأرجنتين في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، رفضاً لخوض المباراة. ومؤخراً في الأرجنتين، أقيمت تظاهرة أمام مبنى اتحاد الكرة لمطالبة المنتخب بمقاطعة اللعب أمام اسرائيل.

وكان من المقرر إقامة المباراة في حيفا، إلا أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تدخل شخصياً لنقل المباراة إلى القدس، بحسب موقع "المصدر" العبري الذي زعم سابقاً أن نجم الأرجنتين ليونيل ميسي دفع صوب خوض المباراة في اسرائيل لاعتباره أنها ستجلب الحظ لبلاده في مونديال روسيا 2018 ففي عام 1986 جط منتخب الأرجنتين في الكيان العبري وخاض مباراة ودية ثم فاز بكأس العالم في المكسيك، كذلك في عام 1990، زار "التانغو" الأراضي المحتلة ووصل إلى نهائي المونديال عندما هُزم أمام ألمانيا.