نادال يعبر إلى ربع نهائي رولان غاروس برقم مميز

نادال سيواجه شفارتزمان في دور الثمانية.

نادال سيواجه شفارتزمان في ربع النهائي (أ ف ب)
نادال سيواجه شفارتزمان في ربع النهائي (أ ف ب)

حقق الإسباني رافاييل نادال الفوز رقم 900 في مسيرته الإثنين بعد تأهله إلى ربع نهائي بطولة رولان غاروس للتنس عقب تغلبه على الألماني ماكسيميليان مارتيرير.

وفاز نادال على مارتيرير بنتيجة 6-3 و6-2 و7-6 في ساعتين و30 دقيقة، وسيواجه في الدور المقبل الأرجنتيني دييغو شفارتزمان الذي تغلب بدوره على الجنوب أفريقي كيفين أندرسون بنتيجة 1-6 و2-6 و7-5 و7-6 و6-2 في مباراة استمرت لثلاث ساعات و15 دقيقة.

وبذلك الفوز، كتب الإسباني صفحة جديدة في تاريخ التنس حيث نجح في تحقيق فوزه الـ224 في بطولات الغراند سلام متفوقاً على الأميركي جيمي كونورز، وبذلك يأتي ثالثاً من حيث عدد مرات الفوز بعد كل من السويسري روجيه فيديرر (332 فوز) والصربي نوفاك ديوكوفيتش (244 فوز).

ولدى السيدات، انسحبت الأميركية سيرينا ويليامز من البطولة قبل مواجهة الروسية ماريا شارابوفا بسبب معاناتاها من مشكلة في عضلة الصدر تمنعها من الإرسال كما ينبغي.

وبالتالي تأهبت شارابوفا، الفائزة برولان غاروس مرتين إلى ربع النهائي لتواجه الفائزة من لقاء الاسبانية غاربيبي موغوروزا والأوكرانية ليزيا تسورينكو.

كذلك ودعت الدنماركية كارولين فوزنياكي البطولة بعد خسارتها أمام الروسية داريا كاساتكينا التي ستواجه في ربع النهائي الأميركية سلوان ستيفنز التي هزمت الاستونية انيت كونتافيت بسهولة 6-2 و6-0.

وخسرت فوزنياكي أمام الشابة كاساتكينا بنتيجة 7-6 و6-3 في الدور ثمن النهائي للبطولة.

إلا أن الرومانية سيمونا هاليب تأهلت إلى ربع النهائي على حساب البلجيكية اليس ميرتنز.

وفي غضون 59 دقيقة تمكنت المصنفة الأولى عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات من التغلب على ميرتنز المصنفة الـ16 عالمياً بواقع 6-2 و6-1.

وستواجه الرومانية بالدور المقبل الفائزة من اللقاء الذي يجمع بين الألمانية أنجليكه كيربر  والفرنسية كارولين غارسيا.