توريه يهاجم غوارديولا

لاعب الوسط العاجي يايا توريه يوجّه انتقادات لاذعة لمدربه السابق في مانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني جوسيب غوارديولا، معتبراً أن "لديه مشكلة مع اللاعبين الأفارقة".

  • توريه يهاجم غوارديولا
    يايا توريه وجوسيب غوارديولا

شنّ لاعب الوسط العاجي يايا توريه هجوماً على مدربه السابق في مانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني جوسيب غوارديولا، معتبراً أن "لديه مشكلة مع اللاعبين الأفارقة".
وأكد اللاعب في مقابلة نشرتها اليوم الثلاثاء مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية على أنه "من الممكن ألا نتلقى نحن اللاعبين الأفارقة نفس معاملة الآخرين".
وأوضح توريه الذي لعب تحت قيادة غوارديولا في برشلونة ومانشستر سيتي لاحقاً أنه يريد أن "يكسر أسطورة غوارديولا".
واعتبر اللاعب صاحب الـ35 عاماً أن غوارديولا لم يحترمه ولم يعطه أبداً توضحيات بشأن استبداله وفعل كل ما هو ممكن لإزعاجه بموسمه الأخير في سيتي، ما حال دون حصوله على تكريم مشابه لرحيل الإسباني أندريس إينييستا عن برشلونة.
لكن رغم ذلك فإن توريه يعتبر المدرب الإسباني "رائع من الناحية الفنية" وأن "رؤيته في اللعب استثنائية" لكنه "من ناحية القيادة الجماعية ليس على نفس مستوى" مدربين آخرين.
وأكد توريه على أن "زيدان أفضل لأنه أقل تطلباً ويظهر احتراماً كبيراً للاعبيه".
وشدّد على أن غوارديولا لم يخترع طريقة لعب برشلونة بل "تبنّى ما فعله (يوهان) كرويف" مضيفاً أنه حاول تطبيق نفس الأسلوب لاحقاً في بايرن ميونيخ الألماني وبعدها في السيتي لكنه قام بذلك اعتماداً على لاعبيه "المفضّلين"، فضلاً عن موارد اقتصادية "غير محدودة" بحسبه.