من هم اللاعبون الأفضل في كرة القدم بالنسبة لبوتين؟

من يرشح بوتين للفوز بالمونديال؟

بوتين رفقة بيليه ومارادونا (أ ف ب)
بوتين رفقة بيليه ومارادونا (أ ف ب)

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أفضل لاعبين في تاريخ كرة القدم بالنسبه له.

وقبيل قمة شنغهاي للتعاون في الصين، قال بوتين في مقابلة مع مؤسسة "ميديا كوربوريشن" الصينية إن يفضل ليف ياشين من بين اللاعبين الروس والسوفيات، ومن بين الأجانب هناك البرازيلي بيليه، بالإضافة لإعجابه بالأرجنتيني دييغو مارادونا.

ورأى بوتين، الذي سيحضر المباراتين الافتتاحية والنهائية، أنه من الصعب ترجيح فريق فوز منتخب البطولة مشيراً إلى أن هناك "ألمانيا التي قدمت عرضاً رائعاً في البطولة السابقة، وإسبانيا كذلك، إضافة إلى فريقي الأرجنتين والبرازيل، وبالتأكيد سيكون هناك متنافسون آخرون، ولكن الأفضل هو من سيفوز".

وفيما يتعلق بمستوى المنتخب الروسي وحظوظه في الفوز، قال بوتين "لا بد لي من الاعتراف للأسف، بأن فريقنا لم يقدم نتائج رائعة في الآونة الأخيرة .. أتمنى أن يقدم المنتخب الوطني عرضاً جيداً ومستوى ممتع وأن يقاتل حتى النهاية".

وأضاف بوتين أن الهدف الرئيسي لروسيا كبلد مضيف هو "توفير تنظيم جيد لكأس العالم وجعله مهرجاناً حقيقياً للملايين من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وتلعب روسيا في المونديال الذي تستضيفه بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من مصر والأوروغواي والسعودية التي تواجهها في المباراة الافتتاحية.