البرتغال وإنكلترا تختتمان استعداداتهما للمونديال بأفضل طريقة

البرتغال تفوز على الجزائر 3-0 وإنكلترا على كوستاريكا 2-0 في مباراتين دوليتين وديتين استعداداً لمونديال روسيا 2018.

فرحة برتغالية بهدف غيديش (أ ف ب)
فرحة برتغالية بهدف غيديش (أ ف ب)

حقق المنتخب البرتغالي فوزاً كبيراً على ضيفه الجزائري 3-0، في لشبونة، في مباراة دولية ودية اعدادية هي الأخيرة للأول لنهائيات كأس العالم في روسيا.

وتألق لاعب وسط فالنسيا الاسباني المعار من باريس سان جيرمان الفرنسي غونزالو غيديش بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 17 و55، وأضاف مهاجم سبورتينغ لشبونة برونو فرنانديش هدفاً (37).

وهو الفوز الأول للبرتغال بطلة أوروبا 2016 في مبارياتها الاعدادية للمونديال بعد تعادلين مع تونس (2-2) وبلجيكا (0-0)، كما هو الفوز الأول لها منذ تغلبها على مصر 2-1 في 23 آذار/ مارس الماضي حيث خسرت بعدها أمام هولندا 0-3 في 26 منه.

وخاضت البرتغال مباراتها الأولى بقيادة مهاجمها وقائدها نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو الذي غاب عن المباراتين الأوليين بسبب التحاقه المتأخر بالمنتخب عقب تتويجه مع النادي الملكي بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا للعام الثالث توالياً.

وتلعب البرتغال في المونديال ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا بطلة أوروبا 2012 ومونديال 2010، والمغرب وإيران.

وستكون المباراة الأولى للبرتغال أمام إسبانيا في 15 من الشهر الجاري.

واختتم المنتخب الإنكليزي استعداداته لمونديال روسيا 2018، بفوز على ضيفه الكوستاريكي 2-0 على ملعب "أيلاند رود" في ليدز في مباراة دولية ودية.

وافتتح مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد التسجيل بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة لقائد كوستاريكا حارس مرمى ريال مدريد الاسباني كايلور نافاس (13).

وعزز مهاجم أرسنال داني ويلبيك، بديل مهاجم ليستر سيتي جايمي فاردي، تقدم الانكليز بهدف ثان بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من داخل المنطقة للاعب وسط توتنهام ديلي ألي، بديل لاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون (76).

وهو الفوز الودي الثالث من أصل 6 مباريات خاضها لاعبو المدرب غاريث ساوثغايت منذ نهاية التصفيات الأوروبية بعد الأول على هولندا 1-0 في 23 آذار/مارس الماضي، والثاني على نيجيريا 2-1 السبت الماضي.

وتخوض إنكلترا المونديال في المجموعة السابعة إلى جانب تونس وبنما وبلجيكا.