السعودية تحرج ألمانيا في عقر دارها

السعودية كادت أن تعادل النتيجة في الوقت القاتل.

السعودية كادت أن تعادل النتيجة في الوقت القاتل (أ ف ب)
السعودية كادت أن تعادل النتيجة في الوقت القاتل (أ ف ب)

أحرج المنتخب السعودي نظيره الألماني الجمعة رغم تغلب الأخير عليه بنتيجة 2-1 إلا أنه قدّم أداءً قوياً في اللقاء الذي أقيم على ملعب "باي أرينا" بمدينة ليفركوزن استعداداً لنهائيات مونديال روسيا 2018.

وأنهى "المانشافت" الشوط الأول بهدفين حملا توقيع مهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر بعد 8 دقائق من صافرة البداية بعدما قابل كرة عرضية من ماركو رويس بقدمه داخل شباك عبد الله المعيوف.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط، تكفل عمر هوساوي بتسجيل الهدف الثاني للألمان بالخطأ في شباكه بعدما حول عرضية من فيرنر داخل المنطقة بقدمه في شباك حارسه المعيوف وسط مضايقة من توماس مولر.

إلا أن السعودية انتفضت في الشوط الثاني وشكلت خطورة على مرمى حارس برشلونة الإسباني، البديل مارك – أندريه تير شتيغن.

ثم تمكن القائد تيسير الجاسم من تذليل الفارق قبل 6 دقائق من النهاية بعدما تابع ركلة الجزاء التي تصدى لها تير شتيغن من محمد السهلاوي داخل الشباك.

وكاد رجال الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي أن يقلبوا الطاولة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عندما وجد الجاسم نفسه وجهاً لوجه أمام تير شتيغن ولكنه فضل التمرير للسهلاوي الذي فشل في إيداع الكرة داخل الشباك.

وستخوض السعودية المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا في 14 من حزيران/يونيو الجاري أمام البلد المضيف، ضمن أول مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي أوروغواي ومصر.

أما ألمانيا فتخوض مشوار الدفاع عن لقبها، ضمن المجموعة السادسة التي تضم المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.