نادال وهاليب على عرش تصنيف التنس

نادال حقق رقماً قياسياً في عدد مرات الفوز ببطولة رولان غاروس.

نادال حقق لقبه الـ 11 في رولان غاروس (أ ف ب)
نادال حقق لقبه الـ 11 في رولان غاروس (أ ف ب)

أبقى الإسباني رافاييل نادال على صدارته لتصنيف التنس العالمي الصادر الإثنين بعد تحقيقه رقماً قياسياً بعدد مرات الفوز ببطولة رولان غاروس بـ 11 لقب.

وفاز نادال بنهائي البطولة الفرنسية على النمساوي دومينيك تيم بثلاث مجموعات نظيفة 6-4 و6-3 و6-2 ليحقق اللقب الـ17 له في بطولات الغراند سلام.

ولايزال نادال يبتعد بفارق 100 نقطة فقط عن وصيفه السويسري روجيه فيديرر الذي بإمكانه استعادة صدارة التصنيف مجدداً من الإسباني حال بلوغه نهائي بطولة شتوتغارت القادمة المقامة على الملاعب العشبية.

وحل الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو رابعاً في التصنيف بعد بلوغه نصف نهائي رولان غاروس، ليحل مكان الكرواتي مارين سيلتيش، بينما ارتقى تيم مركزاً ليحل في الترتيب السابع.

كما صعد مفاجأة البطولة، الإيطالي المغمور ماركو تشيكيناتو، الذي بلغ المربع الذهبي للمرة الأولى له في البطولات الكبرى، 45 مركزاً دفعة واحدة، ليرتقي للمركز السابع والعشرين عالمياً.


هاليب توجت برولان غاروس على حساب ستيفنز (أ ف ب)
هاليب توجت برولان غاروس على حساب ستيفنز (أ ف ب)

ولدى السيدات، انفردت الرومانية سيمونا هاليب بالصدارة بعد تتويجها برولان غاروس أول ألقابها في الغراند سلام، على حساب الأميركية سلوان ستيفنز التي صعدت 6 مراكز دفعة واحدة لتحل رابعة خلف الإسبانية مارغيني موغوروزا.

وابتعدت هاليب عن أقرب ملاحقاتها، الدنماركية كارولين فوزنياكي، فيما دخلت الأميركية ماديسون كيز قائمة اللاعبات العشر الأوليات في التصنيف بفضل ارتقائها ثلاثة مراكز دفعة واحدة لتحل عاشرة، بعد تأهلها لنصف نهائي البطولة.