ليمار في طريقه إلى أتلتيكو مدريد

ناديا موناكو الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني يتوصّلان "إلى اتفاق مبدئي" حول انتقال الدولي الفرنسي توماس ليمار من الأول إلى الثاني.

توماس ليمار (أ ف ب)
توماس ليمار (أ ف ب)

توصّل ناديا موناكو الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني "إلى اتفاق مبدئي" حول انتقال الدولي الفرنسي توماس ليمار من الأول إلى الثاني.

وقال موناكو، وصيف بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي: "الناديان سيتابعان العمل في الأيام المقبلة من اجل ايجاد اتفاق نهائي" بخصوص انتقال ليمار الموجود في روسيا مع منتخب بلاده لخوض مونديال 2018.

وذكر مصدر قريب من الملف أن قيمة الانتقال تقارب 75 مليون يورو، ورفض اللاعب (12 مباراة دولية و3 اهداف) في مؤتمر صحافي في ايسترا الروسية حيث يعسكر المنتخب الفرنسي، الحديث عن انتقاله "الذي لا يعتبراً أمراً راهناً. أنا أركّز فقط على كأس العالم".

وانتقل ليمار إلى نادي الامارة عام 2015 قادماً من كاين مقابل 4 ملايين يورو، وساهم في إحرازه لقب بطل الدوري في 2017، ومشاركته في دوري أبطال أوروبا، محققاً المطلوب منه.

وأصبح لاعب الوسط الدولي ابن الثانية والعشرين مطلوباً من عدة أندية في الدوري الانكليزي الممتاز، وقد عرض ليفربول نحو 90 مليون يورو، وأرسنال ملبغ 100 مليون يورو للحصول على خدماته في الموسم الماضي.

لكن بعد أن سجل ثنائية في مرمى هولندا (4-0) في 31 آب/ أغسطس 2017، قاومت إدارة موناكو الاغراءات المالية القادمة من الأندية الإنكليزية.

وقد يكون ضم ليمار من قبل وصيف بطل الدوري الاسباني وبطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه في النهائي على مرسيليا الفرنسي 3-0، مقدمة للاستغناء عن مواطنه أنطوان غريزمان لبرشلونة، بطل "الليغا".