بقيادة ميسي .. قطار الأرجنتين المونديالي ينطلق اليوم

الأرجنتين أمام اختبار البداية القوية ومحو الصورة السليبة للتصفيات.

لاعبو الأرجنتين خلال التدريبات (أ ف ب)
لاعبو الأرجنتين خلال التدريبات (أ ف ب)

أمام اختبار البداية القوية في مونديال روسيا 2018 تقف الأرجنتين السبت عندما تواجه آيسلندا الوافدة الجديدة إلى البطولة وذلك على ملعب "أوتكريتي آرينا" في المجموعة الرابعة.

ومع تولي خورخي سامباولي تدريب الأرجنتين، تمكن "التانغو" من التأهل مباشرة إلى كأس العالم بشق الأنفس عندما استفاق نجمه ليونيل ميسي في المباراة الأخيرة للفريق بتصفيات أميركا الجنوبية وسجل ثلاثية في مرمى الإكوادور.

وستخوض الأرجنتين في ملعب سبارتاك بموسكو أول مشاركة لها في المونديال ولا تزال الشكوك تدور حول قدرة الفريق على الوصول إلى ما وصل إليه في النسخة الماضية، عندما ضاع الكأس من يديه بهدف الألماني ماريو غوتزه في نهائي مونديال البرازيل 2014.

وأعلن سامباولي الجمعة وبشكل مبكر التشكيل الأساسي لمنتخبه في لقاء آيسلندا، والتي سيعتمد فيها على سيرجيو أغويرو كرأس حربة يسانده من الخلف ميسي وآنخيل دي ماريا إضافة لماكسيميليانو ميزا.

من جانبه، استدعى مدرب منتخب أيسلندا هيمير هالغريمسون فريقاً يتمتع بدقة تكتيكية وقوة بدنية وثقة بالذات.

وتتجلى قوة أيسلندا في الشجاعة والتماسك المعهود بين لاعبيها، وما هو ما ظهر في كأس أوروبا "يورو 2016" بفرنسا.

ومن المتوقع أن تلعب أيسلندا بتشكيل أساسي مكون من هانز هالدورسون وبيركير مار سايفارسون وكاري أرناسون وراجنار سيغوردسون وهوردور بيورجفين ماغنوسون وأرون غونارسون وجيلفي سيغوردسون ويوهان بيرج غودموندسون وبيركير بيارناسون ويون دادي بودفارسون وألفريد فينبوغاسون.