الدنمارك تنجو من فخ البيرو في مستهل مشوارها المونديالي

البيرو كانت قريبة من تحقيق التعادل.

بولسن سجل الهدف في الدقيقة 59 (أ ف ب)

حقق المنتخب الدنماركي فوزاً صعباً على البيرو بهدف نظيف السبت على ملعب "موردوفيا أرينا" في مستهل مشواره بمونديال روسيا 2018.

بدأت المباراة بأفضلية نسبية لبيرو التي تنوعت محاولاتها بين الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء في ظل المساحات المفتوحة في الخط الخلفي للدنمارك التي ظهرت بدون ملامح واضحة طوال ربع الساعة الأولى.

بمرور الوقت دخل المنتخب الدنماركي أجواء المباراة وبادل منافسه اللاتيني الهجمات لكن دون خطورة حقيقية باستثناء تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء البيروانية علت العارضة بقليل في الدقيقة 27.
وأهدر لاعبو بيرو فرصة تتويج مجهودهم بعد احتساب ركلة جزاء لصالحهم بفضل تقنية حكم الفيديو في الوقت الإضافي للشوط الأول، وانبرى لها كريستيان كويبا لكنه سددها فوق العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني، ارتفع نسق الأداء خاصة منتخب الشمال الأوروبي الذي بات أكثر خطورة وأصبحت عملية تناقل الكرة بين خطوطه تتم بسلاسة الأمر الذي ترجم إلى هدف في الدقيقة 59 بعد تمريرة سحرية من كريستيان إريكسن ليوسف بولسن في الجانب الأيسر داخل المنطقة الذي وضع الكرة بيسراه على يمين الحارس لحظة خروج الحارس.

وبعد الهدف، انتفض المنتخب اللاتيني وحاول بشتى الطرق إدراك هدف التعادل، لكن الفريق الأوروبي أغلق دفاعاته بإحكام فضلاً عن وقوف الحظ والقائم إلى جواره في أكثر من كرة كما أن الهجمات الدنماركية لم تخل من طابع الخطورة أيضاً وكان التوفيق من نصيب الحارس والدفاع البيرواني. لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وعليه يصبح ترتيب المجموعة الثالثة على الشكل التالي:

1-فرنسا (3نقاط)

2-الدنمارك (3نقاط)

3-أستراليا (صفر)

4-بيرو (صفر)