صحف ألمانيا تقسو على "المانشافت"

ماذا قالت الصحف الألمانية عن خسارة "المانشافت" أمام المكسيك 0-1؟

خسرت ألمانيا أمام المكسيك 0-1 (أ ف ب)
خسرت ألمانيا أمام المكسيك 0-1 (أ ف ب)

قست الصحف الألمانية الصادرة صباح اليوم على "المانشافت" معتبرة أنه قدّم أمام المكسيك في مستهل مباريات مونديال روسيا 2018 "أسوأ مباراة له منذ سنوات"، مشيرة إلى أن ألمانيا يتوجّب عليها تحسين أدائها بشكل كبير في حال رغبت في تجاوز دور المجموعات.
ونشرت صحيفة "بيلد" في الصفحة الرئيسية برفقة صورة للمدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف عنواناً عريضاً: "يوغي.. هذه مقاطعة للمونديال"، وذلك عقب الهزيمة بهدف نظيف أمام المكسيك مساء الأحد.
وذكرت نفس الدورية في عنوان جانبي أن "ألمانيا قدّمت أسوأ عمل دفاعي منذ سنوات"، مشيرة إلى أن "النزعة الهجومية كانت منعدمة".
وكما اعتبرت أن "لاعبي وسط منتخب ألمانيا انخرطوا في مشاهدة المباراة"، وأشارت في الصفحات الداخلية أيضاً إلى ضرورة قيام لوف بإعادة تنظيم لاعبي "الماكينات" من أجل خوض المباريات المقبلة.
وتابعت: "يجب أن يكون من الواضح أن المباراة المقبلة أمام السويد ستكون مصيرية".
وذكّرت الدورية أن آخر مرة خسرت فيها ألمانيا أول مباراة في بداية إحدى نسخ المونديال كانت أمام الجزائر في 1982 لكنها تمكّنت حينها من الوصول إلى النهائي.
وتحت عنوان "الوجهة الخاطئة" تحدثت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" عن مرارة الهزيمة.
وأوضحت الدورية أنه "منذ وقت طويل لم يظهر فريق ألماني على هذا النحو من انعدام النظام كما كان المنتخب أمس أمام المكسيك".
ومن جانبها، لجأت مجلة "كيكر" الرياضية إلى الإحصاءات من أجل إلقاء الضوء على الخسارة، وتحدّثت عن 81 تمريرة لم تصل إلى هدفها، مشيرة إلى أن الألمان تمكّنوا من الحصول على الكرة فقط في 42% من الالتحامات الفردية.
بالإضافة إلى ذلك، أبرزت الدورية عدم وجود توازن بين العملين؛ الدفاعي والهجومي.