فوز سويدي صعب يحرج أبطال العالم

ركلة الجزاء أهدت الفوز للسويد.

غرانكفيست مسدداً ركلة الجزاء (أ ف ب)
غرانكفيست مسدداً ركلة الجزاء (أ ف ب)

وضعت السويد منتخب ألمانيا حامل اللقب في موقف محرج، بعدما هزمت كوريا الجنوبية الإثنين بشق الأنفس بنتيجة (1-0) ضمن المجموعة السادسة من مونديال روسيا 2018، محققة فوزها الأول في كأس العالم منذ دورة 1958.

وكانت ألمانيا سقطت أمام المكسيك الأحد بهدف نظيف، الأمر الذي يحتم عليها الفوز على السويد في الجولة الثانية لتعزيز آمالها في التأهل.

وعلى ملعب "نيجني نوفغورود"، جاءت بداية اللقاء بطيئة مع سيطرة كورية دون خطورة على المرمى السويدي، إلا أن المشهد انقلب في منتصف الشوط الأول مع استحواذ "الأصفر" على الكرة وفرض إيقاعه الهجومي.

وتتالت الفرص السويدية على المرمى عبر التسديد من خارج المنطقة ومحاولات الإختراق لتأتي الفرصة الأخطر عبر المهاجم ماركوس بيرج الذي وجد نفسه وجهاً لوجه أمام الحارس لكن الأخير أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 22.

وبدت واضحة خطورة لاعبي المنتخب الاسكندنافي في الكرات العالية في وقت اعتمد فيه "الشمشون" الكوري على المرتدات دون جدوى.

واضطر مدرب كوريا الجنوبية تاي – يونغ شين إلى استبدال كيم مين وو ببارك جوهو بعد إصابة الأول في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن.

وبعد مرور 20 دقيقة على بداية الشوط الثاني، احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب السويدي بعدما استعان بتقنية الإعادة بالفيديو التي أظهرت عرقلة مين وو كيم لفيكتور كلايسون لينفذها أندرياس غرانكفيست بنجاح على يسار الحارس هيون – وو شو.

وبعد الهدف حاول السويديون خفض إيقاع المباراة في ظل إخفاق الكوريين بإيجاد الحلول، حتى جاءت اللحظات الأخيرة التي كادت أن تحمل هدف التعادل للـ "الشمشون" طالب على إثرها لاعبوه بضربة جزاء بعد لمسة يد داخل المنطقة، لكن الحكم أمر بمواصلة اللقاء قبل أن يطلق صافرة النهاية معلناً فوز السويد وتقسامها صدارة المجموعة مع المكسيك.

ترتيب المجموعة السادسة:

1-المكسيك (3 نقاط)

2-السويد (3 نقاط)

3-ألمانيا (صفر)

4-كوريا الجنوبية (صفر)