هدف سواريز يطيح بالسعودية وينهي آمال مصر

رغم الخسارة ظهرت السعودية بأداءٍ ندي وشكلت خطورة كبيرة على مرمى الأوروغواي.

سواريز خاض مباراته الـ 100 بقميص الأوروغواي أمام السعودية (أ ف ب)
سواريز خاض مباراته الـ 100 بقميص الأوروغواي أمام السعودية (أ ف ب)

حدت السعودية حدو المغرب مغادرةً مونديال روسيا 2018 بعد خسارتها بهدف نظيف أمام الأوروغواي على ملعب "روستوف أرينا".

ورغم أدائها الأكثر حضوراً وخطورة من الافتتاحية أمام روسيا التي انتهت بنتيجة (5-0) للمضيف، فرضت السعودية نفسها مبكراً في اللقاء عبر فرص متتالية لسالم الدوسري ومحمد البريك وفهد المولد وهتان باهبري وتيسير الجاسم، من خلال التسديد والعرضيات ومحاولات الاختراق، لكنها لم تأتِ أكلها.

وفي مباراته رقم 100 بمقيص منتخب بلاده، خطف لويس سواريز هدف التقدم للـ "السيليستي" بعد خطأ فادح من محمد العويس الذي خرج لإبعاد ركنية كارلوس سانشيز دون أن يصيبها فوصلت للـ "لويزيتو" الذي تابعها في الشباك، ليصبح أول أوروغواياني يسجل في ثلاث نسخ من كأس العالم (2010-2014-2018).

وفي الشوط الثاني، أمسك المنتخب اللاتيني بزمام الأمور وشكل خطورة على مرمى "الصقور" في بعض الكرات أهمها التي وصلت لكافاني فأرسل عرضية لسانشيز الذي قابلها بتسديدة رأسية عبرت عالية إلى ضربة مرمى، ثم كرر ذلك مارتين كاسيريس الأمر دون أن ينجح. 

ومع اقتراب المباراة من النهاية، حاصر "الأزرق السماوي"، "الخضر" في منطقتهم دون أن ينجح كافاني المزعج للدفاع السعودي من مضاعفة النتيجة قبل صافرة الحكم.

وعليه، تتأهل الأوروغواي رسمياً إلى الدور الثاني للبطولة رفقة روسيا، ويتأجل حسم صدارة المجموعة الأولى بينهما إلى أن يتواجها في الجولة الثالثة. ومع خسارة "الخضر" تخرج مصر من البطولة أيضاً التي هزمت أمام أصحاب الدار الثلاثاء بنتيجة (3-1).

ترتيب المجموعة الأولى:

1-روسيا (6 نقاط)

2-أوروغواي (6 نقاط)

3-مصر (صفر)

4-السعودية (صفر)