مباراة ممتعة بين أستراليا والدنمارك يخيّم عليها التعادل

منتخب "الكنغر" حافظ على آماله بالتأهل إلى الدور الثاني.

من اللقاء بين أستراليا والدنمارك (أ ف ب)
من اللقاء بين أستراليا والدنمارك (أ ف ب)

رغم كثرة الفرص لم يتمكن أي من المنتخبين الأسترالي والدنماركي من حسم الفوز لصالحه في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سامارا" ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات بمونديال روسيا 2018، ليتعادلا بنتيجة (1-1).

وفي شوط أول حكمه التكافؤ النسبي بالسيطرة، جاءت البداية سريعة بكرة سددها كريستيان إريكسن استقرت في الشباك الأسترالية، ليتقدم المنتخب الدنماركي في الدقيقة 7.

ومع محاولة "الديناميت" تسجيل هدف ثاني يصعّب المهمة على "الكنغر" عبر فرص عديدة، استفاق الأستراليون بعد كرات عديدة لأندريه نابوت وتوم روجيتش لينجحوا أخيراً بنيل ركلة جزاء بعد لمس يوسف بولسن الكرة بيده في المنطقة. وبعد مراجعة تقنية الفيديو، تقدّم ميل جيديناك وسدد بنجاح معادلاً الكفة لفريقه في الدقيقة 38.

وتميز الشوط الثاني بالامتاع، حيث شهد اللقاء فرصاً عديدة خطيرة من المنتخبين بنسق سريع دون أن ينجحا في التسجيل.

وتعرض أندريه نبوت لإصابة في الكتف اضطرت مدربه بيرت فان مارفيك لتبديله بتوم جوريك.

واستماتت الدنمارك في الدفاع في ظل ضغط من المنتخب الآسيوي الباحث عن النقاط الثلاث لزيادة فرصه بالتأهل إلى الدور الثاني، لكن التعادل كان سيد الموقف والذي يخدم مصلحة الفريق الأوروبي بشكل أكبر.

وعليه ترفع الدنمارك رصيدها إلى 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لأستراليا، بانتظار استكمال مباريات المجموعة الثالثة عندما تواجه فرنسا نظيرتها البيرو الخميس في تمام الـ 18:00 بتوقيت القدس الشريف.