فوز باهت لفرنسا يضعها في الدور الثاني

البيرو استحقت تحقيق التعادل على الأقل.

احتفال لاعبي فرنسا بهدف مبابي (أ ف ب)
احتفال لاعبي فرنسا بهدف مبابي (أ ف ب)

مجدداً لم تقنع فرنسا بأدائها لكنها نفذّت المهم بالفوز على البيرو بهدف نظيف الخميس ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات بمونديال روسيا 2018، لتضمن تأهلها إلى الدور الثاني.

وعلى ملعب يكاترينبورغ المركزي لعبت البيرو بندية في الشوط الأول رغم الفارق الفني مع "الديوك" لكنها نجحت في صنع الخطورة على مرماهم بعدما استحوذت على الكرة بنسبة أكبر.

لكن خبرة المسابقات الكبيرة لعبت دورها، عندما مرر بول بوغبا لأوليفييه جيرو داخل المنطقة الذي سدد بقوة لكن الحارس بيدرو غاليسي رد الكرة ليتابعها كيليان مبابي في الشباك في الدقيقة 34.

ولم يستكن المنتخب البيرواني بعد تلقيه الهدف، في وقت اعتمد خصمه الأوروبي على الهجمات المرتدة التي كادت تأتي أكلها مع جيرو قبل أن يقطع الحارس غاليسي الكرة من أمام قدميه.

وبدون هوادة انطلقت البيرو إلى الهجوم في الشوط الثاني، وأصبح الدفاع الفرنسي في وضعية متأهبة لأي فرصة من المنتخب اللاتيني الذي كاد أكينو هرنانديز يعادل له بتسديدة صاروخية ردها القائم.

ثم جاء الدور على الظهير لويس أدفينكولا الذي سدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم. وبعد تمريرة من أندريه كاريو داخل المنطقة، لم تصب تسديدة جيفيرسون فارفان المرمى لتهز الشباك الجانبية.

ومع مرور الدقائق فشلت البيرو بتسجيل هدف التعادل، لينتهي اللقاء بخروجها من البطولة وتصدر فرنسا المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط.

وضمن المجموعة عينها، لعبت الدنمارك وأستراليا الخميس أيضاً، وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وستحسم الجولة المقبلة هوية المتأهل الثاني، فلا زالت فرص "الكنغر" موجودة حسابياً في حال فوزه على البيرو وخسارة "الديناميت" من فرنسا في الجولة المقبلة، ليحسم فارق الأهداف الأمر في هذه الحالة.

ترتيب المجموعة الثالثة:

1- فرنسا (6 نقاط)

2-الدنمارك (4 نقاط)

3-أستراليا (نقطة)

4-البيرو (صفر)