القدر يضع كاسبر شمايكل في موقف والده

كاسبر شمايكل شديد الشبه بأبيه بيتر من حيث الصلابة في حراسة المرمى.

كاسبر شديد الشبه لأبيه في صلابته كحارس مرمى
كاسبر شديد الشبه لأبيه في صلابته كحارس مرمى

يعيد القدر نفسه مع كاسبر نجل أسطورة حراسة المرمى الدنماركية بيتر شمايكل، فمنتخب "الديناميت" سيواجه فرنسا الثلاثاء في ختام دور المجموعات بكأس العالم في تكرار ملفت لسيناريو مونديال 1998.

وكتب شمايكل الأب حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق على "تويتر": "في مثل هذا اليوم قبل 20 عاما لعبت مع الدنمارك في مواجهة فرنسا في ختام دور المجموعات في كأس العالم وكانت فرص التأهل للدور التالي بين أيدينا".

وأضاف معلقاً على صورة تجمعه مع ابنه "غداً الثلاثاء سيتكرر الموقف لأن الدنمارك تمر بالظروف نفسها التي حدثت في نسخة 1998".

وفي مصادفة غريبة أوقعت القرعة في ذلك الوقت الدنمارك في المجموعة الثالثة مع فرنسا صاحبة الأرض في دور المجموعات. وبعد جولتين كان "الديوك" تأهلوا بالفعل للدور التالي برصيد ست نقاط بينما كانت الدنمارك في المركز الثاني برصيد أربع نقاط وتحتاج للتعادل لضمان التأهل وهو الموقف نفسه للمنتخبين في نسخة العام الحالي من البطولة.

لكن كاسبر لا يرغب في تكرار ما حدث في تلك المواجهة حين أخفق والده في التصدي لركلة جزاء في فوز فرنسا 2-1. إلا أن الدنمارك تأهلت مستفيدة من إهدار منتخب جنوب أفريقيا فرصته في التأهل بالتعادل مع السعودية.

وفي نسخة هذا العام فإن أستراليا هي التي تملك نقطة واحدة وتحتاج للفوز على بيرو التي تتذيل الترتيب بدون نقاط يوم الثلاثاء على أمل أن تفوز فرنسا على الدنمارك وتتفوق أستراليا على "الديناميت" بفارق الأهداف.