تأهل "هتشكوكي" للأرجنتين بقدم روخو

ميسي سجل هدف الأرجنتين الأول.

روخو صنع الفرحة الأرجنتينية (أ ف ب)
روخو صنع الفرحة الأرجنتينية (أ ف ب)

عادت الأرجنتين لترقص "التانغو". على حساب نيجيريا تأهل "الألبيسيليستي" إلى الدور الثاني من مونديال روسيا 2018، ليل الثلاثاء، بعد فوزه عليها في اللحظات الأخيرة بنتيجة (2-1) ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة.

وبعد فوز كرواتيا على آيسلندا بالنتيجة عينها، يتأهل المنتخب الأوروبي بالعلامة الكاملة (9 نقاط) برفقة الأرجنتين (4 نقاط) إلى ثمن النهائي عن المجموعة الرابعة، ليواجها الدنمارك وفرنسا على الترتيب. في الوقت عينه، تودّع نيجيريا البطولة من المركز الثالث (3 نقاط)، وآيسلندا من المركز الأخير (نقطة).

وعلى ملعب "سان بطرسبورغ"، وبعد بداية سريعة للقاء افتتح ليونيل ميسي التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 14 بعد كرة مررها له إيفر بانيغا ليجد "ليو" نفسه في منطقة جزاء نيجيريا فيسدد على يمين الحارس فرانسيس أوزوهو ويهز الشباك.

وإلى شفا مضاعفة النتيجة وصل غونزالو هيغوايين عندما أصبح وجهاً لوجه مع أوزوهو بعد تمريرة من ميسي إلا أن حارس "النسور الخضراء" تصدى لتسديدة مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وتبع فرصة هيغوايين كرة خطيرة لأنخيل دي ماريا لكن المدافع ليون بالوغون عرقل لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ليحصل "التانغو" على ركلة حرة نفذها ميسي لكن القائم وقف بوجهه هذه المرة.

وحاول لاعبو نيجيريا العودة بالنتيجة دون أن يفلحوا، لكنهم طالبوا بركلة جزاء بعد تدخل قوي من ماركوس روخو على كليتشي إيهيناتشو في المنطقة، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب.

ولم تمر سوى 4 دقائق على بداية الشوط الثاني، حتى عادل المنتخب الأفريقي الكفة عبر فيكتور موزيس الذي نفذ ضربة جزاء تحصلت عليها نيجيريا بعد شد من ماسكيرانو على ليون بالوغون.

وتراجع أداء المنتخب اللاتيني مقابل هجمات خطيرة من نيجيريا وتوغلات داخل المنطقة، لكن اللحظات الأخيرة جاءت لتحمل الفرحة للـ "الألبيسيليستي" بهدف لماركوس روخو في الدقيقة 86، بعدما تابع عرضية غابرييل ميركادو على الطائر في المرمى النيجيري.

بيريزيتش محتفلاً بهدفه في مرمى آيسلندا (أ ف ب)
بيريزيتش محتفلاً بهدفه في مرمى آيسلندا (أ ف ب)

وعلى ملعب "روستوف"، وفي الشوط الأول الذي اتسمت بدايته بالخجل من قبل المنتخبين، تمكن المنتخب الآيسلندي من فرض نسقه على كرواتيا التي أراحت عدداً من نجومها بعد ضمانها التأهل.

وجاءت الفرصة الحقيقية الأولى في اللقاء بقدم بيركير بيارناسون الذي سدد بقوة داخل منطقة كرواتيا لتصطدم الكرة بدفاع الأخيرة. وتبع بيارناسون زميله ألفريد فينبوغاسون الذي سدد الكرة بجانب مرمى كرواتيا بعد تبادل جميل للكرة.

 وعاد بيارنسون للتسديد بعدما وصلته الكرة من ركنية لكن لفور كالينيتش تصدى لها ببراعة.

 وفي الدقيقة 53، سجل ميلان باديلي هدفاً لكرواتيا بعد تسديدة قوية للكرة سكنت يمين الحارس هانس هالدورسون.

وفي الدقيقة 76، نجح جيلفي سيغوردسون في تسجيل هدف التعديل لآيسلندا من ضربة جزاء بعد لمس الكرة باليد من ديجان لوفرين.

وفي الدقيقة 90 سجل إيفان بيرزيتش هدف الفوز لكرواتيا بعدما انفرد بالحارس هالدروسون وأسكن الكرة على يساره. 

 

ترتيب المجموعة الرابعة:

1- كرواتيا (9 نقاط) *

2- الأرجنتين (4 نقاط)*

3- نيجيريا (3 نقاط)

4- آيسلندا (نقطة)