ميسي: عانينا للتأهل ومواجهة فرنسا صعبة

النجم ليونيل ميسي يعترف أن لاعبي المنتخب الأرجنتيني كانوا يتوقّعون مهمة صعبة في مونديال روسيا 2018، إلا أنهم لم يعتقدوا "أننا سنعاني إلى هذا الحد" قبل التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

ميسي محتفلاً بالتأهل (أ ف ب)
ميسي محتفلاً بالتأهل (أ ف ب)

لم يخف النجم ليونيل ميسي أن لاعبي المنتخب الأرجنتيني كانوا يتوقّعون مهمة صعبة في مونديال روسيا 2018، إلا أنهم لم يعتقدوا "أننا سنعاني إلى هذا الحد" قبل التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وانتزعت الأرجنتين الثلاثاء البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة، بعد الفوز الصعب لوصيف بطل النسخة الأخيرة (البرازيل 2014)، على نيجيريا 2-1 في سان بطرسبورغ في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة.

وكانت الأرجنتين قد تعادلت في مباراتها الأولى مع ايسلندا، وخسرت الثانية أمام كرواتيا (صفر-3). وفازت الأخيرة على ايسلندا 2-1، وتصدرت المجموعة لتلاقي الدنمارك في ثمن النهائي.

وأوضح ميسي الذي منح منتخب بلاده التقدّم مسجلاً هدفه الأول في النسخة الحالية، أنه يتوقع "مباراة صعبة" ضد فرنسا، خصمه في الدور ثمن النهائي، مشيراً إلى أنه شاهد "كل مبارياتها".

 وقال ميسي في المؤتمر الصحفي: "كانت مباراة عادلة. سيطرنا على مجريات الشوط الأول (...) اعتقدنا أن الامر سيكون كذلك في الشوط الثاني، ولكن بحصولهم على ركلة جزاء، لم يكن الأمر كذلك. مرّت الدقائق، بدأنا بالضغط والهجوم، وأخيراً نجحنا في التأهل".

وحول المعاناة الكبيرة للتأهل، أجاب ميسي: "لقد عانينا كثيراً وكان الوضع صعباً. كان هناك الكثير من الرهانات وشعرنا بارتياح كبير (...) كنا نعرف أن المهمة ستكون صعبة، ولكننا لم نكن نعتقد أننا سنعاني إلى هذا الحد".

وأضاف نجم برشلونة: "لقد شاهدنا كل مباريات المنتخب الفرنسي. فرنسا لديها منتخب جيد جداً، ولديهم مؤهلات فردية جيدة. لديهم مدافعون جيدون، لاعبو خط وسط جيدون ومهاجمون جيدون. لديهم لاعبون سريعون جداً يمكنهم خلق الفرق، زملاء في خط الهجوم (عثمان ديمبيلي في برشلونة الاسباني) وفي الدفاع (صامويل أومتيتي). ستكون المهمة صعبة".