خطوة جديدة من ريال مدريد تلمّح إلى قرب رحيل رونالدو

القرار لا يشمل برشلونة وباريس سان جيرمان.

رونالدو ألمح لاحتمالية رحيله عن الريال بعد نهائي دوري الأبطال
رونالدو ألمح لاحتمالية رحيله عن الريال بعد نهائي دوري الأبطال

كشفت تقارير صحيفة الخميس أن ريال مدريد الإسباني خفّض قيمة الشرط الجزائي في عقد البرتغالي كريستيانو رونالدو من مليار إلى 120 مليون يورو بهدف تسهيل رحيله.

وذكرت صحيفة "أوكدياريو" الإلكترونية أن خفض قيمة الشرط الجزائي تم الاتفاق عليه في الفترة ما بين أواخر كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير الماضيين.

وبحسب المصدر نفسه، فإن هذا التعديل غير قابل للتطبيق فقط مع ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي، اللذان سيتوجب عليهما دفع القيمة السابقة حال توفرت الرغبة لدى إحدهما لضم النجم البرتغالي.

وكشف التقرير أنه قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، أعرب ثلاثة أندية إنكليزية (مانشستر سيتي وأرسنال وتيلسي) ورابع إيطالي (ميلان) لوكيل الأعمال خورخي مينديز استعدادهم للتفاوض من أجل دفع 120 مليون يورو للملكي و40 مليوناً صافية للاعب.

وكانت صحيفة "ريكورد" قد ذكرت في صفحتها الرئيسية يوم 7 حزيران/يونيو الجاري أن "الدون"، البالغ من العمر 33 عاماً، سيغادر ريال مدريد، مشيرة إلى أن القرار "لا رجعة فيه".

وأوضحت الدورية أن القرار يأتي مدفوعا بـ"عدم التزام الريال بالتعهدات" ذات الصلة بتحسين عقد كريستيانو مع الملكي.

وكان رونالدو خرج بتصريحات ألمح فيها إلى إمكانية الرحيل عن الملكي، وذلك مباشرة بعد انتهاء مباراة دوري أبطال أوروبا بالفوز على ليفربول (3-1).