"اللعب النظيف" يعبر باليابان إلى الدور الثاني وصيفة لكولومبيا

فارق البطاقات أقصى السنغال.

اليابان تأهلت إلى الدور الثاني وصيفة لكولومبيا (أ ف ب)
اليابان تأهلت إلى الدور الثاني وصيفة لكولومبيا (أ ف ب)

من بوابة "اللعب النظيف" تأهلت اليابان إلى الدور الثاني لمونديال روسيا 2018، رغم خسارتها الخميس بهدف نظيف أمام بولندا، وذلك برفقة كولومبيا المتصدرة التي تغلبت بدورها على السنغال بالنتيجة عينها.

وتأهل منتخب "الكومبيوتر" بفارق الانذارات الأقل التي تلقاها في البطولة عن السنغال، بعد أن تعادلا بالنقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، إضافة لتعادلهما بنتيجة (2-2) في المواجهة المباشرة بينهما.

وعلى ملعب "فولغوغراد أرينا"، جاء الشوط الأول بلا فرص خطيرة باستثناء تسديدة للياباني يوشينوري موتو وضربة رأس للجناح البولندي لكاميل كاميل غروشيتسكي أنقذها الحارس إيجي كاواشيما بصعوبة.

واستطاع المنتخب البولندي التقدم في النتيجة في الدقيقة 59 من كرة ثابتة حولها يان بيدناريك بقدمه داخل المرمى.

وأهدر روبرت ليفاندوفسكي فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة بعدما حول تمريرة عرضية اثر هجمة مرتدة بقدمه إلى فوق العارضة.

وأنقذ الحارس الياباني مرماه من هدف عكسي كاد أن يحرزه الدفاع في مرماه بالخطأ في الدقيقة 82 وحول الكرة إلى ركنية.

وفي المباراة الثانية على ملعب "سمارة"، كان التعادل بين الفريقين يضمن لكليهما التأهل، لكن كولومبيا كان لها رأي آخر حيث سجل ييري مينا في الدقيقة 74 هدف الفوز لـ"لوس كافيتيروس" ليقضي على آمال الفريق الأفريقي.

وانتفض لاعبو السنغال ليردوا بفرصة خطيرة عندما تسلم مباي نيانغ الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ويسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالحارس وخرجت لركنية هيأها الدفاع لإسماعيلا سار لكن الكرة كانت أسرع منه والتقطها الحارس أوسبينا قبله في الدقيقة 77.

وسيواجه المتأهلان من المجموعة الثامنة، متصدر ووصيف المجموعة السابعة اللذان سيتحددان ليل الخميس عندما تواجه إنكلترا نظيرتها بلجيكا.

 

ترتيب المجموعة الثامنة:

1- كولومبيا (6 نقاط)

2- اليابان (4 نقاط)

3- السنغال (4 نقاط)

4- بولندا (3 نقاط)