المجموعة السابعة: بلجيكا متصدرة وإنكلترا وصيفة

بلجيكا حصدت العلامة الكاملة في دور المجموعات.

يانوزاي محتفلاً بهدفه في مرمى إنكلترا (أ ف ب)
يانوزاي محتفلاً بهدفه في مرمى إنكلترا (أ ف ب)

تأهل المنتخب البلجيكي إلى الدور الثاني من مونديال روسيا 2018 متصدرة للمجموعة السابعة، بعد فوزه على إنكلترا بهدف نظيف والتي عبرت معه كوصيفة، في حين تغلب المنتخب التونسي على بنما بنتيجة (2-1) حاصداً ثلاث نقاط شرفية.

وستواجه بلجيكا المنتخب الياباني في ثمن النهائي، في الوقت الذي تلعب فيه إنكلترا ضد كولومبيا.

وعلى ملعب "كالينينغراد"، وباستثناء بعض المحاولات المعزولة من الطرفين بقي التعادل سيد الموقف حتى على مستوى الاستحواذ، فبدا المنتخبان وكأنهما يتجنبان الصدارة كون المتصدر سيواجه طريقاً أصعب نحو النهائي نظرياً.

ولكن مع بداية الشوط الثاني، افتتح عدنان يانوزاي التسجيل لبلجيكا بعد أن طلق تسديدة مقوسة من داخل المنطقة استقرت في الزاوية العليا للشباك الإنكليزية في الدقيقة 51.

وكاد "الشياطين الحمر" أن يضاعفوا النتيجة بهجمة مرتدة سريعة ختمها مروان فيلايني بتسديدة قوية هزت الشباك الجانبية من الخارج، لينتهي اللقاء بفوز بلاده على منتخب "الأسود الثلاثة" للمرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما خلال المونديال.

وعلى ملعب "موردوفيا آرينا"، وبعد مرور أكثر من نصف ساعة على صافرة البداية، نجح لويس رودريغيز في افتتاح التسجيل لبنما بعد تسديدة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بدفاع تونس ليتغير اتجاه الكرة ولتسكن يمين شباك الحارس أيمن المثلولي في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 51، عادلت تونس النتيجة عبر فخر الدين بن يوسف الذي كرة قوية في الشباك بعد عرضية من وهبي الخزري، وللمفارقة هو الهدف رقم 2500 في تاريخ البطولة.

وعاد الخزري في الدقيقة 66 لتسجيل هدف التقدم لـ "نسور قرطاج"، بعد عرضية من أسامة الحدادي قابلها بتسديدة قوية سكنت شباك بنما.

وكسر "نسور قرطاج" بهذا الانتصار لعنة عدم الفوز التي لازمتهم في نهائيات كأس العالم منذ انتصارهم على المكسيك (3-1) في مونديال 1978 بالأرجنتين.

 

ترتيب المجموعة السابعة:

1- بلجيكا (9 نقاط)*

2- إنكلترا (6 نقاط)*

3- تونس (3 نقاط)

4- بنما (صفر)