مدرب بلجيكا يرفض اختيار الطريق السهل

الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا، يعتبر أنه "لا يمكن تحقيق النجاح في المونديال بالسعي نحو الطريق السهل"، وذلك بعد الفوز على إنكلترا بهدف دون رد في ختام منافسات دور المجموعات في مونديال روسيا، ما قد يضعه في مواجهة المنتخب البرازيلي في ربع النهائي.

مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز (أ ف ب)
مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز (أ ف ب)

اعتبر الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا، أنه "لا يمكن تحقيق النجاح في المونديال بالسعي نحو الطريق السهل"، وذلك بعد الفوز على إنكلترا بهدف دون رد في ختام منافسات دور المجموعات في مونديال روسيا، ما قد يضعه في مواجهة المنتخب البرازيلي في ربع النهائي.
وقال مارتينيز، في مؤتمر صحفي بعد اللقاء: "لا أعتقد أنك تستطيع تحقيق النجاح في المونديال بالسعي نحو الطريق السهل، رأينا ذلك في أمم أوروبا".
وأبدى المدرب سعادته بالأداء الذي قدّمه لاعبوه خلال المباراة التي أجرى فيها تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية مقارنة باللقاء السابق.
وأضاف: "أجرينا تسعة تغييرات، وفي الكرة الدولية هذا عادة ما يتسبّب في أن يفتقد الفريق للتنسيق ولم أر ذلك على الاطلاق. رأيت مجموعة من اللاعبين الراغبين بشدة في تقديم ما لديهم".
وأبرز المستوى الذي قدّمه المدافع توماس فيرمايلين، الذي لعب بعدما أبعدته الإصابات عن المشاركة طوال الموسم، والدقائق العشرين التي لعبها فينسنت كومباني الذي تعافى من إصابة، وكذلك العمل الذي قام به لاعبون أمثال ثورغان هازارد ومروان فيلايني وعدنان يانوزاي صاحب هدف الفوز.
وأردف: "علينا أن نركّز على مباراة اليابان، وإنكلترا ستواجه كولومبيا وإذا فكّرت فيما وراء ذلك، ستخاطر بالكثير".