إنريكي أبرز المرشّحين لتدريب إسبانيا

المدرب السابق لبرشلونة الإسباني، لويس إنريكي، يبدو الأقرب لخلافة فرناندو هييرو، المدرب المؤقّت لمنتخب إسبانيا بعد إقالة جولين لوبيتيغي.

  • لويس إنريكي

يبدو المدرب السابق لبرشلونة الإسباني، لويس إنريكي، الأقرب لخلافة فرناندو هييرو، المدرب المؤقّت لمنتخب إسبانيا بعد إقالة جولين لوبيتيغي.
وقالت صحفية "آس" الإسبانية الرياضية عبر نسختها الإلكترونية إن إنريكي هو الاسم الأبرز في قائمة المرشحين لتدريب "لا روخا" الموضوعة من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم الذي سيلعن عنه الاسم اليوم الاثنين.
وسيعلن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد، ظهر اليوم عن اسم المدرب الجديد، بالإضافة للمدير الرياضي للمنتخب، خلال مؤتمر صحفي في الوقت الذي يحظى فيه المدرب السابق للـ "برسا" بالحظوظ الأوفر للجلوس على مقعد المدير الفني لـ"الماتادور" خلفاً لهييرو، الذي تقدّم باستقالته من منصبه، رافضاً عرضاً باستمراره في منصبه السابق كمدير رياضي للمنتخب.
ويبرز أيضاً في قائمة المرشحين الثلاثي باكو خيميز وبيبي ميل وروبرتو مارتينيز، ولكن بنسب أقل لأسباب مختلفة.
وفي حالة مارتينيز تحديداً، أكدت الوسيلة الإعلامية صعوبة التعاقد معه في الوقت الراهن نظراً لخوضه المونديال مع منتخب بلجيكا ووصوله إلى نصف النهائي، هذا بالإضافة إلى أن عقده مع الاتحاد البلجيكي ما زال ممتدّاً.
وأبرزت الصحيفة ذائعة الصيت استبعاد اسم الثنائي كيكي سانشيز فلوريس، المدير الفني لإسبانيول، وخوسيه ميغيل غونزاليس "ميتشيل"، المدير الفني السابق لملقة.
ووفقاً لـ "آس"، يرغب رئيس الاتحاد في وضع حد للأزمة التي يعيشها المنتخب في الوقت الحالي بعد خروجه من مونديال روسيا 2018 من دور الـ16 على يد روسيا بركلات الترجيح (4-3) بعد حالة الارتباك التي واكبت استعداداته لانطلاق مشواره بالبطولة بإقالة جولين لوبيتيغي بسبب اتفاقه مع ريال مدريد دون علم مسؤولي الاتحاد.