برونزية مونديال روسيا لبلجيكا

المنتخب البلجيكي يُلحق الهزيمة مجدّداً بنظيره الإنكليزي وهذه المرة 2-0 في مباراة تحديد المركز الثالث بعد الأولى 1-0 في دور المجموعات، ليحرز بذلك الميدالية البرونزية في مونديال روسيا.

فرحة لاعبي بلجيكا بهدف مونييه (أ ف ب)

مجدّداً ألحق المنتخب البلجيكي الهزيمة بنظيره الإنكليزي وهذه المرة 2-0 في مباراة تحديد المركز الثالث بعد الأولى 1-0 في دور المجموعات، ليحرز بذلك الميدالية البرونزية في مونديال روسيا.

واستهل المنتخب البلجيكي المباراة بقوة حيث تمكّن من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الرابعة بعد كرة بينية من روميلو لوكاكو إلى ناصر الشاذلي الذي لعبها عرضية ليتابعها توماس مونييه في الشباك.

وكان البلجيكيون الطرف الأفضل في الشوط الأول حيث انتظر الإنكليز حتى الدقيقة 23 ليشكّلوا الخطورة بعد كرة لعبها رحيم سترلينغ لهاري كاين إلا أن الأخير أطاح بها بعيداً عن المرمى رغم أنه كان في مكان مناسب للتسجيل.

وأكّدت هذه الفرصة تراجع مستوى كاين بعد دور المجموعات إذ إنه لم يسدّد باتجاه المرمى في المباريات الثلاث السابقة سوى مرة واحدة كانت ركلة الجزاء أمام كولومبيا التي سجل منها هدفه الوحيد في أدوار خروج المغلوب في دور الـ 16.

ثم لاحت فرصة خطيرة لبلجيكا لإضافة الهدف الثاني من تسديدة خلفية لتوبي ألديرفيرلد إلا أنها مرّت فوق المرمى بسنتيمترات قليلة (34).

واستمرّت النتيجة على حالها في الدقائق المتبقية من الشوط الأول.

وحاول المنتخب الإنكليزي معادلة النتيجة مع انطلاق الشوط الثاني وكاد أن يتحقّق ذلك في الدقيقة 55 من تمريرة جيسي لينغارد لكاين الذي لم يلحق بالكرة.

وردّ المنتخب البلجيكي في الهجمة التالية حيث وصلت الكرة إلى كيفن دي بروين الذي لعبها بينية رائعة للوكاكو إلا أن الأخير لم يستطع السيطرة عليها ليُمسك بها الحارس جوردان بيكفورد.

وفي الدقيقة 70 كانت إنكلترا قريبة جداً من تعديل النتيجة عندما انفرد إيريك داير بالحارس ثيبو كورتوا ولعبها من فوقه إلا أن ألديرفيرلد لحق بها وأنقذها في اللحظة الأخيرة قبل دخولها المرمى.

وتكرّرت المحاولات الإنكليزية وهذه المرة من كرة رأسية لهاري ماغوير من ركلة حرة إلا أن كرته جاءت قريبة من المرمى (74).

وردّت بلجيكا بهجمة مرتدة مثالية انتهت بتمريرة رائعة من إيدين هازار إلى مونييه الذي سدّدها طائرة إلا أن بيكفورد أبعدها (79).

لكن المحاولة التالية للبلجيكيين كانت ناجحة إذ تلقى هازار تمريرة من دي بروين وتقدّم بالكرة وسدّدها في مرمى بيكفورد (82).

ولم تتبدّل النتيجة حتى صافرة نهاية المباراة لتفوز بلجيكا بالمرتبة الثالثة في مونديال روسيا.