هاميلتون أول المنطلقين في سباق المجر

البريطاني لويس هاميلتون، متصدر بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 ينطلق من المركز الأول في سباق جائزة المجر الكبرى بعدما تصدر التجارب التأهيلية وسط ظروف جوية صعبة.

هاميلتون خلال التجارب (أ ف ب)

سيكون البريطاني لويس هاميلتون، متصدر بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 أول المنطلقين في سباق جائزة المجر الكبرى بعدما تصدر التجارب التأهيلية وسط ظروف جوية صعبة.

وسينطلق الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس من المركز الثاني في سباق اليوم الأحد الذي يُتوقع أن يكون قوياً في وجود ثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتيل في الصف الثاني.

وهذه هي المرة 77 التي يحصد فيها هاميلتون مركز أول المنطلقين والخامسة هذا الموسم لكنها جاءت ضد التوقعات بعدما استفاد من هطول الأمطار.

وقال السائق البالغ عمره 33 عاماً والذي يتقدّم بفارق 17 نقطة على فيتيل بعد 11 سباقاً في المنافسة بين السائقين الفائز كل منهما ببطولة العالم أربع مرات: ”من الرائع للفريق أن نحصد المركزين الأول والثاني. لم نتوقع ذلك. فيراري كان الأسرع وكنا نحاول اللحاق به لكن الأمطار هطلت وكانت منافسة متكافئة“.

وكان فيتيل الأسرع يوم الجمعة وفي التجارب الحرة صباح السبت محققاً زمناً قياسياً على الحلبة بينما كان ثنائي مرسيدس يبحث عن التماسك.