أسبريا يرشّح سكولاري لتدريب منتخب كولومبيا

النجم الدولي الكولومبي السابق، فاوستينو "تينو" أسبريا يُعلن أن المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري هو مرشّحه لقيادة منتخب "لوس كافيتيروس" خلفاً للأرجنتيني خوسيه بيكرمان.

النجم الكولومبي السابق فاوستينو أسبريا

أعلن النجم الدولي الكولومبي السابق، فاوستينو "تينو" أسبريا أن المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري هو مرشّحه لقيادة منتخب "لوس كافيتيروس" خلفاً للأرجنتيني خوسيه بيكرمان.
وصرّح أسبريا لإذاعة "بيا ليبرتاد" الأرجنتينية: "أرشّح سكولاري، إنه مدرب كبير، أعرفه جيداً، أعرف عقليته ورغبته في الفوز".
وكان سكولاري، بطل العالم مع البرازيل في 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، قد تولى مسؤولية بالميراس في بلاده في أواخر تموز/ يوليو الماضي، وكان آخر فريق يقوده قبله هو تشلسي الإنكليزي الذي تركه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.
وامتدح اللاعب السابق لبارما الإيطالي ونيوكاسل الإنكليزي كذلك عمل بيكرمان مع المنتخب الكولومبي، مشيراً إلى أن بلاده حقّقت في حقبته "أجمل شيء" في تاريخ كرة القدم الكولومبية، وهو بلوغ ربع نهائي مونديال البرازيل 2014.
وكان بيكرمان قد أعلن الثلاثاء عدم استمراره كمدرب لكولومبيا، لينهي حقبة ناجحة امتدّت لست سنوات قاد فيها المنتخب لبلوغ نهائيات مونديالَي البرازيل وروسيا 2018.
وقال أسبريا، الذي سجل 57 هدفاً مع منتخب بلاده: "جماهير كولومبيا ستشتاق إليه وستتذكّره دائماً".