تصفيات مونديال السلة: لبنان يخسر بصعوبة أمام نيوزيلندا

منتخب لبنان لكرة السلة يخسر بصعوبة بالغة أمام مضيفه النيوزيلندي في الثواني الأخيرة بنتيجة 60-63 في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2019 التي تستضيفها الصين.

خسر لبنان بفارق 3 نقاط

خسر منتخب لبنان لكرة السلة بصعوبة بالغة أمام مضيفه النيوزيلندي في الثواني الأخيرة بنتيجة 60-63 في التصفيات الآسيوية - الأوقيانية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2019 التي تستضيفها الصين.

وانتهت الأشواط بنتيجة 18-7، 25-25، 46-45، 60-63 في قاعة "سيتي أرينا" في مدينة روتورا، في المرحلة الثانية من التصفيات.

وتقدّم لبنان بفارق ثلاث نقاط قبل النهاية بـ 1:10 دقيقة، عندما منح الحكم خطأ بثلاث رميات حرة للنيوزيلندي كوري ويبستر سجل منها واحدة.

ورد إيلي رستم بتسجيل رمية واحدة من اثنتين ليتقلّص الفارق بعدها إلى نقطة واحدة إثر سلة نيوزيلندية. وانتقلت بعدها الكرة إلى أصحاب الارض قبل 43 ثانية من نهاية المباراة، وحصل النيوزيلنديون على رميتين حرّتين قبل 20 ثانية كما خرج رستم بالأخطاء الشخصية الخمسة، وتقدّم أصحاب الأرض بفارق نقطة واحدة 61-60، مع طلب المدرب السلوفيني للمنتخب اللبناني سلوبودان سوبوتيتش وقتاً مستقطعاً.

وخسر اللبنانيون بعدها الكرة بخطأ هجومي ليحسم بعدها النيوزيلنديون النتيجة.

وكان منتخب لبنان حقّق فوزاً لافتاً في المباراة الأولى على أرضه على نظيره الصيني القوي.

ويلعب لبنان خارج أرضه في المرحلتين الثالثة والرابعة أمام كل من كوريا الجنوبية في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، ثم أمام الصين في 2 كانون الأول/ ديسمبر، قبل أن يختتم التصيفات بمباراتين على أرضه في المرحلتين الخامسة والسادسة أمام نيوزيلندا في 22 شباط/ فبراير وكوريا الجنوبية في 25 منه في مجمع نهاد نوفل.

وكان لبنان شارك في نهائيات بطولة العالم في أعوام 2002 في إنديانابوليس في الولايات المتحدة و2006 في اليابان (عدة مدن) و2010 في تركيا.