ريال مدريد وبرشلونة الأكثر حصولاً على ركلات جزاء في دوري الأبطال

إحصائية نشرها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تُظهر أن ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان هما الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء في مسابقة دوري أبطال بصيغتها الجديدة "تشامبيونز ليغ".

42 ركلة جزاء لكل من ريال مدريد وبرشلونة (أ ف ب)

أظهرت إحصائية نشرها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أن ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان هما الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء في مسابقة دوري أبطال بصيغتها الجديدة "تشامبيونز ليغ".

فقد ذكر "يويفا" أن كل من "الميرينغي" و"البلاوغرانا" حصل على 42 ركلة جزاء من أصل 635 ركلة جزاء مُنحت حتى الآن.

لكن هذا الرقم لا يجعل الفريقَين الإسبانيين في المرتبة الأولى لناحية معدّل الحصول على هذه الركلات إذ إن كل منهما يحصل على ركلة كل 6 مباريات، أما المرتبة الأولى فهي لكل من مانشستر سيتي الإنكليزي ( 14 ركلة في رصيده) وإشبيلية الإسباني (11 ركلة) إذ إنهما يحصلان على ركلة جزاء كل 4 مباريات.

وأوضح "يويفا" أن ريال مدريد وبرشلونة هما الفريقان الأكثر خوضاً للمباريات في دوري الأبطال بـ 253 مباراة للأول و252 للثاني، وهذا طبعاً ما مكّنهما من الحصول على هذا العدد من ركلات الجزاء.

أما على صعيد اللاعبين فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر تسجيلاً من ركلات جزاء بـ 15 هدفاً من 18 ركلة مقابل 11 هدفاً من 14 ركلة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويأتي الإسباني إيكر كاسياس في المرتبة الأولى لناحة التصدّي للركلات بـ 9 من 19 ركلة، لكن المعدّل الأعلى هو للتشيكي بتر تشيك بتصديه لـ 5 من 11 ركلة.