بالميراس بقيادة سكولاري بطلاً للدوري البرازيلي

بالميراس تحت قيادة مدربه المخضرم لويز فيليبي سكولاري يُحرز لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم، قبل جولة من النهاية، للمرة العاشرة في تاريخه بعد أن فاز خارج أرضه على مضيفه فاسكو دا غاما 1-0 في اللقاء الذي أقيم ضمن الجولة الـ37 من البطولة.

اللقب هو العاشر في تاريخ بالميراس (أ ف ب)
اللقب هو العاشر في تاريخ بالميراس (أ ف ب)

أحرز بالميراس تحت قيادة مدربه المخضرم لويز فيليبي سكولاري لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم، قبل جولة من النهاية، للمرة العاشرة في تاريخه بعد أن فاز خارج أرضه على مضيفه فاسكو دا غاما 1-0 في اللقاء الذي أقيم ضمن الجولة الـ37 من البطولة.
وعلى ملعب "ساو غانواريو" جاء هدف اللقاء الوحيد والتتويج باللقب عبر المهاجم ديفيرسون قبل 18 دقيقة من صافرة النهائية.
وساهم هذا الانتصار في ارتفاع رصيد بالميراس لـ77 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن ملاحقة المباشر فلامنغو الذي كان قد فاز في وقت سابق خارج ملعبه أيضاً بثنائية نظيفة على كروزيرو.
واستعاد بالميراس بهذا الانتصار اللقب الذي غاب عنه في الموسم الماضي، بعد أن توِّج به في 2016 ليعزّز صدارته لأكثر الأندية تتويجاً بـ10 ألقاب ويبتعد بفارق لقبين عن سانتوس، الذي لم يذق طعم الفوز باللقب منذ 2004.
يذكر أن اللقب هو الثاني لسكولاري بطل العالم مع "السيليساو" في 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، في البطولة المحلية، حيث سبق له قيادة غريميو للتتويج في 1996.
وليست هذه المرة الأولى التي يجلس فيها سكولاري على مقعد المدير الفني لبالميراس، حيث أنه دربه في مناسبتين، الأولى (1998-2000) وقاده خلالها لحصد لقب الكأس مرة (1998)، وكوبا ليبرتادوريس (1999)، وكأس منطقة ريو-ساو باولو (2000)، والثانية (2010-12) اكتفى فيها بحصد الكأس في 2012.