كأس الاتحاد الأفريقي: الرجاء المغربي يخسر ويتوَّج باللقب

الرجاء البيضاوي المغربي يُحرز لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رغم خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية 1-3 في كينشاسا في إياب الدور النهائي.

لاعبو الرجاء خلال تتويجهم
لاعبو الرجاء خلال تتويجهم

أحرز الرجاء البيضاوي المغربي لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رغم خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية 1-3 في كينشاسا في إياب الدور النهائي.

وحسم الرجاء اللقب، للمرة الثانية بعد عام 2003 على حساب كوتون سبور الكاميروني، بفضل فوزه بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب عقب انتصاره 3-0 في الذهاب في الدار البيضاء الأسبوع الماضي.

ومنح عبد الإله الحافيظي التقدم للضيوف في الدقيقة 21، لكن جان-مارك ماكوسو أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عبر ركلة حرة.

وبعد بداية متكافئة للشوط الثاني خلال المباراة التي أقيمت في أجواء ممطرة انهار الرجاء لتهتز شباكه بهدفين في ثلاث دقائق عبر البديل موكوكو بيتزاديو في الدقيقة 71.

وجعل فابريس نغوما النتيجة 3-1 لفيتا كلوب بعدها بثلاث دقائق.

 

ودافع الرجاء بشراسة في آخر ربع ساعة من المباراة فضلاً عن الوقت المحتسب بدل الضائع في ظل الضغط المتواصل لأصحاب الأرض ليحافظ على النتيجة ويتوَّج باللقب.

وسيلتقي الرجاء مع الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، الذي سيشارك في كأس العالم للأندية في الإمارات الشهر الحالي، لحسم لقب كأس السوبر الأفريقية.