ليفربول أمام نابولي: الفوز ولا شيء سواه

دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يصل إلى محطته الأخيرة اليوم وغداً حيث تتبقى 3 بطاقات إلى دور الـ 16 الليلة.

قمة مرتقبة بين ليفربول ونابولي (أ ف ب)
قمة مرتقبة بين ليفربول ونابولي (أ ف ب)

يصل دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى محطته الأخيرة اليوم وغداً حيث تتبقى 3 بطاقات إلى دور الـ 16 الليلة.

وتتّجه الأنظار بطبيعة الحال إلى المجموعة الثالثة التي لم يحسم أي من فرقها التأهل وسط منافسة ثلاثية حامية على البطاقتين.

وسيكون ليفربول الإنكليزي مطالباً بالفوز ولا غير سواه على ضيفه نابولي الإيطالي من أجل مواصلة مشواره في البطولة بعد أن وصل في الموسم الماضي إلى النهائي.

ويمتلك "الريدز" 6 نقاط في المركز الثالث مقابل 8 نقاط لباريس سان جيرمان الفرنسي الثاني و9 نقاط لنابولي المتصدر.

وبينما أن ليفربول لا مجال أمامه سوى الفوز فإن نابولي يكفيه التعادل للتأهل وحتى فإن خسارته وتعثّر باريس سان جيرمان تؤهّله أيضاً.

من جهته فإن النادي الباريسي سيسعى إلى الفوز على ريد ستار الصربي الذي خرج من المنافسة غير أن بإمكانه التأهل أيضاً في حال تعادله وتعادل ليفربول أو خسارته وخسارة الفريق الإنكليزي.

وفي المجموعة الثانية تبدو المنافسة محتدمة بين توتنهام الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي على البطاقة الثانية بعد الأولى التي حسمها برشلونة بالإضافة إلى الصدارة.

ويمتلك "البرسا" 13 نقطة مقابل 7 نقاط لتوتنهام ومثلها لإنتر ميلانو فيما خرج أيندهوفن الهولندي من المنافسة بنقطة واحدة.

و"على الورق" تبدو مهمة "السبيرز" أصعب حيث يحل ضيفاً على ملعب برشلونة "كامب نو"، فيما يستضيف إنتر ميلانو على ملعبه "سان سيرو" أيندهوفن.

وفي المجموعة الأولى يتنافس أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني على الصدارة بعد أن حسما تأهلهما حيث يحل الأول ضيفاً على كلوب بروج البلجيكي والثاني على موناكو الفرنسي.

ويتصدر أتلتيكو بـ 12 نقطة مقابل 10 نقاط لدورتموند و5 نقاط لكلوب بروج الذي سيواصل مشواره في مسابقة "يوروبا ليغ" ونقطة لموناكو الأخير.

وفي المجموعة الرابعة، سيكون التنافس بين لوكوموتيف موسكو الروسي (3 نقاط) وغلطة سراي التركي (4 نقاط) على المركز الثالث المؤهّل إلى "يوروبا ليغ" بعد أن حسم بورتو البرتغالي الصدارة والتأهل بـ 13 نقطة إلى جانب شالكه الألماني الثاني بـ 8 نقاط.

ويلعب لوكوموتيف في ضيافة شالكه فيما يستضيف غلطة سراي بورتو. 

وتقام هاتان المباراتان الساعة 19,55 بتوقيت القدس الشريف، فيما تُلعب مباريات المجموعات الأخرى جميعها الساعة 22,00.