ثلاثية أغويرو تُسقط أرسنال

مانشستر سيتي يفوز على أرسنال 3-1 ومانشستر يونايتد على ليستر 1-0 في المرحلة 25 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

أغويرو محتفلاً بأحد أهدافه الثلاثة (أ ف ب)
أغويرو محتفلاً بأحد أهدافه الثلاثة (أ ف ب)

قاد النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مانشستر سيتي لإسقاط أرسنال 3-1 في قمة مواجهات الجولة الـ25 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بتسجيله الأهداف الثلاثة.
ولم يُمهل السيتي أي فرصة للضيوف القادمين من لندن لالتقاط الأنفاس وتقدّم بهدف مبكر منذ الدقيقة الأولى عبر أغويرو بكرة رأسية.
إلا أن رد أرسنال لم يتأخّر كثيراً بعد أن أدرك المدافع الفرنسي لوران كوسيلني التعادل في الدقيقة 11 بكرة رأسية أيضاً.
ولكن أغويرو عاد ليهزّ الشباك مجدداً قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، بعد لعبة ثنائية رائعة بين رحيم سترلينغ والألماني إلكاي غوندوغان، لتنتهي الكرة داخل المنطقة عند النجم الدولي الإنكليزي الذي مرّر عرضية مباشرة قابلها الأرجنتيني بقدمه في الشباك.
وفي الشوط الثاني، وفي الوقت الذي كان يحاول فيه لاعبو أرسنال العودة للقاء، أجهض أغويرو هذه المحاولات بهدف ثالث "هاتريك".
ورفع أغويرو رصيده بهذه الثلاثية لـ14 هدفاً هذا الموسم ليبتعد بفارق هدفين فقط وراء النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، صاحب الصدارة.
وضرب لاعبو الإسباني بيب غوارديولا أكثر من عصفور بهذا الفوز حيث استعادوا نغمة الفوز بعد الخسارة بشكل مفاجئ في الجولة الماضية خارج الديار أمام نيوكاسل 1-2.
وواصل سيتي تفوّقه على "الغانرز" محققاً انتصاره الرابع على التوالي عليه في البطولة، علما بأن الفريق اللندني لم يتذوّق طعم الانتصار على قطب مانشستر الآخر منذ 21 كانون الأول/ ديسمبر 2015.
كما أن "السيتيزنس" قلّص الفارق مؤقتاً لنقطتين مع المتصدر ليفربول الذي سيحل ضيفاً على وست هام يونايتد اليوم الاثنين في ختام مواجهات الجولة.
على الجانب الآخر، تجرّع لاعبو الإسباني أوناي إيمري خسارتهم الثانية على التوالي خارج الديار، والسادسة هذا الموسم، ليتجمّد رصيد الفريق عند 47 نقطة ويترك المركز الخامس لمانشستر يونايتد متراجعاً إلى المركز السادس.

واستعاد مانشستر يونايتد نغمة الفوز بعد أن عاد بانتصار صعب وثمين من ملعب مضيفه ليستر سيتي بهدف نظيف.
وجاء هدف اللقاء الوحيد منذ الدقيقة التاسعة من صافرة البداية عبر المتألق ماركوس راشفورد إثر تمريرة بينية رائعة من النجم الفرنسي بول بوغبا.
ورفع الانتصار رصيد لاعبي النروجي أولي غونار سولسكاير لـ48 نقطة قفزوا بها للمركز الخامس.