سان جيرمان على مقربة من ربع النهائي

باريس سان جيرمان الفرنسي يقترب من التأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا بعد أن عاد من ملعب مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي "أولد ترافورد" بفوز ثمين 2-0، في ذهاب دور الـ 16. 

فاز باريس سان جيرمان بنتيجة 2-0 (أ ف ب)
فاز باريس سان جيرمان بنتيجة 2-0 (أ ف ب)

اقترب باريس سان جيرمان الفرنسي من التأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا بعد أن عاد من ملعب مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي "أولد ترافورد" بفوز ثمين 2-0، في ذهاب دور الـ 16. 

ومنح هدفان سجلهما بريسنل كيمبمبي وكيليان مبابي أفضلية واضحة للفريق الفرنسي قبل لقاء الإياب في باريس في السادس من آذار/ مارس المقبل، وسيجعل طرد الفرنسي بول بوغبا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 89 المهمة أصعب على يونايتد.

وقال مبابي: ”نحن سعداء لكن لقد وصلنا فقط إلى نهاية النصف الأول. في آخر 20 دقيقة تأثّرنا بالإرهاق. لدينا ثلاثة أسابيع يجب الاستعداد فيها لحسم تأهلنا“.

ولم يسبق ليونايتد أن خسر على أرضه في أي مسابقة أوروبية بفارق أكثر من هدف وتبدو المهمة صعبة جداً، إذ لم يسبق لأي فريق أن خسر على أرضه ذهاباً بفارق هدفين أو أكثر ونجح في التأهل إلى الدور التالي.

وهذه أول هزيمة ليونايتد تحت قيادة مدربه المؤقت أولي غونار سولسكاير الذي تولى المسؤولية عقب إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في كانون الأول/ ديسمبر.

وقال سولسكاير لمحطة "بي.تي سبورت" التلفزيونية: ”عندما سجل المنافس الهدف الأول.. حصل على دفعة وبدأ السيطرة على اللقاء. يمكن ملاحظة أننا لم نخض مباريات بهذا المستوى منذ فترة ويجب الاستفادة من هذه الخبرة“.

ورداً على سؤال حول صعوبة مهمة يونايتد في لقاء الإياب قال المدرب النروجي: ”العقبات الصعبة موجودة من أجل اجتيازها. لا يمكن الاستسلام والحديث عن انتهاء فرصنا“.