بايرن يكشّر عن أنيابه ويتشارك الصدارة مع دورتموند

بايرن ميونيخ حامل اللقب يُحقّق فوزاً ساحقاً على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 5-1 لينضم إلى بوروسيا دورتموند في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم ويُشعل صراع المنافسة على اللقب.

هزم بايرن مونشنغلادباخ 5-1 (أ ف ب)

حقّق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزاً ساحقاً على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 5-1 لينضم إلى بوروسيا دورتموند في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم ويُشعل صراع المنافسة على اللقب.

وأحرز بايرن المتجدد، الذي انتصر في 11 من آخر 12 مباراة في الدوري، هدفين في أول 11 دقيقة عبر الإسباني خافي مارتينيز وتوماس مولر قبل أن يُضيف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائية في الشوط الثاني.

وتلقّى مونشنغلادباخ الهزيمة الثالثة على التوالي على أرضه في الدوري بفارق ثلاثة أهداف على الأقل للمرة الأولى في تاريخه.

ويملك بايرن، الذي كان يتأخر بسبع نقاط عن المتصدر قبل عدة أسابيع، 54 نقطة مثل دورتموند الذي خسر 1-2 امام مستضيفه أوغسبورغ يوم الجمعة، فيما تراجع مونشنغلادباخ إلى المركز الرابع وله 43 نقطة.

وكاد ليفاندوفسكي، الذي تساوى مع البيروفي كلاوديو بيتزارو في قائمة اللاعبين الأجانب الأكثر تسجيلاً في الدوري برصيد 195 هدفاً، أن يفتتح التسجيل بعد 35 ثانية لكن يان سومر أنقذ الفرصة إلى ركلة ركنية نتج عنها هدف مارتينيز.

وضاعف بايرن من تقدّمه في الدقيقة 11 عندما حوّل مولر تمريرة سيرج غنابري العرضية في الشباك.

وبدلاً من زيادة الفارق بعد إهدار العديد من الفرص هز لارس شتيندل الشباك لمونشنغلادباخ ليجعل النتيجة 2-1 في الدقيقة 38.

وأعاد ليفاندوفسكي الفارق إلى هدفين بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 120 هدفاً في الدوري الألماني مع بايرن ويتقدّم إلى المركز الثالث في قائمة الأكثر تسجيلاً مع الفريق في التاريخ.

وهز غنابري الشباك من مدى قريب في الدقيقة 75 قبل أن يُكمل ليفاندوفسكي الخماسية بركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.