يوفنتوس يقلب الطاولة على أتلتيكو

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يتألّق بتسجيله ثلاثية في شباك "ضحيته" المفضّلة أتلتيكو مدريد الإسباني ليقود يوفنتوس الإيطالي للفوز 3-0 على ملعبه بعد الخسارة ذهاباً 0-2 والتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجّل رونالدو أهداف الفوز والتأهّل الثلاثة (أ ف ب)

خطف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأضواء بتسجيله ثلاثية في شباك "ضحيته" المفضّلة أتلتيكو مدريد الإسباني ليقود يوفنتوس الإيطالي للفوز 3-0 على ملعبه بعد الخسارة ذهاباً 0-2 والتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورغم تكتل أتليتيكو في الدفاع نجح رونالدو في افتتاح التسجيل بضربة رأسية في الدقيقة 27 وعادل النتيجة الإجمالية بعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني بضربة رأسية رائعة أخرى وأحرز هدف التأهل عن طريق ركلة جزاء قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وهذه المرة الثامنة التي يسجل فيها رونالدو ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال ليعادل رقم غريمه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة كما أصبح رصيد الهداف التاريخي للمسابقة 124 هدفاً.

ورفع رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد، والذي يأمل في حصد اللقب للمرة السادسة مع ثلاثة فرق مختلفة بعدما توج أيضاً مع مانشستر يونايتد الإنكليزي سابقاً، رصيده إلى 25 هدفاً في 33 مباراة في كل المسابقات أمام أتلتيكو.

وقال رونالدو البالغ عمره 34 عاماً: ”لهذا السبب ضمني يوفنتوس حتى أساعد الفريق على القيام بأشياء لم يسبق أن فعلها. هذه العقلية المطلوبة للفوز بدوري أبطال أوروبا“.

ودافع أتليتيكو بشكل متكتّل ولم يسدّد أي كرة على المرمى ودفع ثمن الاعتماد على أسلوب دفاعي حذر من المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وقال جيورجيو كيليني مدافع يوفنتوس: ”ببساطة كانت مباراة ملحمية. هذه أفضل طريقة للاحتفال بخوض مباراتي رقم 500 مع النادي“.