خماسية برشلونة تُبقي الإسبان في دوري الأبطال

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتألّق بتسجيله هدفين وصناعته مثلهما ليقود برشلونة الإسباني إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه الكبير على ضيفه أولمبيك ليون 5-1 وهي النتيجة الإجمالية للمباراتين أيضاً.‭‭‭‭‭‬‬‬

ميسي مسجلاً من ركلة جزاء (أ ف ب)

تألّق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيله هدفين وصناعته مثلهما ليقود برشلونة الإسباني إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه الكبير على ضيفه أولمبيك ليون 5-1 وهي النتيجة الإجمالية للمباراتين أيضاً.‭‭‭‭‭‬‬‬

وافتتح قائد برشلونة التسجيل من ركلة جزاء نفّذها بطريقة "بانينكا" الشهيرة في الدقيقة 17 بعد تعرُّض الأوروغوياني لويس سواريز لعرقلة في المنطقة ليضع فريقه في المقدمة بعدما كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في فرنسا.

وبعدها راوغ سواريز حارس ليون أنطوني لوبيز ومرّر الكرة إلى البرازيلي فيليبي كوتينيو غير المراقب ليضاعف بها الغلة وقلّص ليون الفارق بتسديدة في الشوط الثاني من لوكا توزار.

لكن ميسي حسم الأمور بعدما راوغ أكثر من مدافع ليسجّل في الدقيقة 78 ثم صنع الهدفين الرابع والخامس لجيرار بيكيه والفرنسي عثمان ديمبيلي على التوالي.

وقال سواريز مهاجم برشلونة: ”قدّمنا أداء رائعاً في الشوط الأول ثم فقدنا تركيزنا لتصبح النتيجة 2-1 وواجهنا فترة صعبة ما بين خمس وعشر دقائق. كنا نعلم أن الأمور ستكون كذلك. الأهم هو تسجيل الهدف الثالث ثم كنا أكثر هدوءاً“.

وتأهل برشلونة إلى دور الثمانية في دوري الأبطال للمرة 12 على التوالي وسيكون ممثل إسبانيا الوحيد في قرعة دور الثمانية غداً الجمعة بعد خروج ريال مدريد وجاره أتلتيكو.