بداية رابحة لزيدان... وهدية غير متوقّعة لبرشلونة

ريال مدريد يفوز على سيلتا فيغو 2-0 وأتلتيكو مدريد يخسر بالنتيجة ذاتها أمام أتلتيك بلباو في المرحلة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أعاد زيدان إيسكو إلى التشكيلة وسجّل هدفاً (أ ف ب)

استهلّ الفرنسي زين الدين زيدان مشواره الثاني مع ريال مدريد بفوز 2-0 على ضيفه سيلتا فيغو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بثنائية إيسكو وغاريث بايل اللذين كانا خارج حسابات المدرب السابق الأرجنتيني سانتياغو سولاري.

وشارك إيسكو لاعب وسط إسبانيا في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وافتتح التسجيل في الدقيقة 62 بعدما حوّل تمريرة الفرنسي كريم بنزيما العرضية في المرمى من مدى قريب.

وأحرز الكرواتي لوكا مودريتش هدفاً لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في وقت مبكر من الشوط الثاني وحسم بايل، الذي سدّد في العارضة في الشوط الأول، الفوز بتسديدة اصطدمت بالقائم إلى داخل المرمى في الدقيقة 77.

ورفع ريال رصيده إلى 54 نقطة من 28 مباراة في المركز الثالث متأخراً بنقطتين عن جاره أتلتيكو وبتسع نقاط مؤقّتاً وراء برشلونة المتصدر الذي يخرج لمواجهة ريال بتيس اليوم الأحد.

وأظهرت اختيارات زيدان للتشكيلة الأساسية مدى جديته إذ أعاد الكوستاريكي كايلور نافاس إلى حراسة المرمى وأشرك إيسكو والبرازيلي مارسيلو منذ البداية وهو الثلاثي الذي شارك في التشكيلة الأساسية في الفوز على ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري الأبطال لكنه ابتعد في عهد سولاري.

وقال زيدان: ”لا يستطيع أي شخص أن يمحو ما فعله اللاعبون“.

وتابع: ”اللاعبون الذي لعبوا اليوم قدّموا أداء جيداً وسأواصل الاعتماد عليهم لكن أملك 25 لاعباً وسأعتمد على الجميع“.

وتلقّت آمال أتلتيكو مدريد الضئيلة في إحراز اللقب لضربة قوية بعد خسارته 0-2 أمام مستضيفه أتلتيك بلباو ليواجه خطر التأخر بعشر نقاط عن برشلونة المتصدر.