خسارة تاريخية ليوفنتوس أمام سبال

يوفنتوس يخسر أمام سبال 1-2 للمرة الأولى منذ عام 1957 في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واصل الموهوب كين مسلسل أهدافه مع يوفنتوس (أ ف ب)

تأجّل تتويج يوفنتوس بلقبه الثامن على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد أن باغته سبال وقلب تأخره إلى فوز 2-1.

وكان فريق المدرب ماسيمليانو أليغري يدرك أن التعادل سيكون كافياً لحسمه اللقب قبل ست جولات على النهاية وانتزع التقدّم في الشوط الأول عبر الموهوب مويس كين.

ومع ذلك، قاتل أصحاب الأرض مع بداية الشوط الثاني ليضمن هدفان سجلهما كيفن بونيفاتسي وسيرجيو فلوكاري أول انتصار له على بطل ايطاليا منذ شباط/ فبراير 1957.

ويمكن أن يتوّج الفريق القادم من تورينو باللقب اليوم الأحد إذا ما فشل نابولي صاحب المركز الثاني في الفوز خارج ملعبه أمام كييفو متذيل الترتيب.

وتمسك أليغري بقراره بالدفع بتشكيلة أدخل عليها الكثير من التغييرات، في ظل تطلعه للقاء إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي في تورينو، عقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

وقال أليغري لشبكة "سكاي إيطاليا": ”كان من السهل أن أدفع بالتشكيلة الأساسية اليوم وأنال لقب الدوري لكننا حققنا مسيرة رائعة من النتائج هذا الموسم ويبدو من المهم للغاية التركيز على المباراة المقبلة بدوري الأبطال.

وأضاف: ”العنصر الأساسي في فوز يوفنتوس بلقب الدوري هو أننا نؤدي بشكل جيد في المواجهات المباشرة علاوة على أننا نحصد النقاط في أي مكان آخر. نحرز لقب الدوري الايطالي عادة برصيد يتراوح ما بين 84 و86 نقطة لكن الموسم الماضي حصد نابولي 91 نقطة وهو رقم قياسي بالنسبة للنادي لكنه أنهى في المركز الثاني".