ثلاثية بنزيما تمنح ريال مدريد 3 نقاط

الفرنسي كريم بنزيما يتألّق مجدّداً بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" قاد بها ريال مدريد للفوز على ضيفه أثلتيك بلباو في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بنزيما محتفلاً بأحد أهدافه (أ ف ب)

تألّق الفرنسي كريم بنزيما مجدّداً بعد أن سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" قاد بها ريال مدريد للفوز على ضيفه أثلتيك بلباو في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبعد شوط أول سلبي لعباً ونتيجة بين الفريقين، افتتح المهاجم الدولي السابق باب التسجيل مع انطلاق الشوط الثاني إثر عرضية متقنة من اليسار من ماركو أسينسيو حوّلها بنزيما برأسه داخل الشباك.
وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الفريق الباسكي عن إدراك التعادل، أنهى بنزيما الأمور بهدف ثان وبرأسية من ركنية الكرواتي لوكا مودريتش.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، كلّل بنزيمة مجهوده في اللقاء بـ"الهاتريك".
ورفع صاحب الـ31 عاماً رصيده التهديفي لـ21 هدفاً في "الليغا" هذا الموسم ليرتقي للمركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق 12 هدفاً وراء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
ورفع "الميرينغي" رصيده لـ64 نقطة في المركز الثالث، ويبتعد بفارق 4 نقاط عن جاره اللدود أتلتيكو مدريد، و13 عن الغريم التقليدي برشلونة، الذي بات على بعد 6 نقاط للتتويج باللقب الثاني على التوالي والـ26 في تاريخه.
على الجانب الآخر، تلقى بلباو الخسارة التاسعة هذا الموسم ليتجمّد رصيد الفريق عند 46 نقطة في المركز السابع.