الفرنسيون الأكثر تسجيلاً في البطولات الكبرى

دراسة قام بها موقع"بروفوتبول" للإحصائيات في كرة القدم تُظهر أن اللاعبين الفرنسيين هم الأكثر تسجيلاً في البطولات الأوروبية الكبرى.

سجّل كريم بنزيما 21 هدفاً في "الليغا" حتى الآن هذا الموسم (أ ف ب)

أظهرت دراسة قام بها موقع "بروفوتبول" للإحصائيات في كرة القدم أن اللاعبين الفرنسيين هم الأكثر تسجيلاً في البطولات الأوروبية الكبرى.

وجاء لاعبو فرنسا في المركز الأول بـ 640 هدفاً أمام اللاعبين الإسبان بـ 539 هدفاً والإيطاليين بـ 354 هدفاً والألمان بـ 335 هدفاً والإنكليز بـ 279 هدفاً.

وجاء اللاعبون الأرجنتينيون في المركز السادس بـ 249 هدفاً والبرازيليون في المركز السابع بـ 187 هدفاً والبلجيكيون في المركز الثامن بـ 111 هدفاً والبرتغاليون في المركز التاسع بـ 95 هدفاً والأوروغويانيون في المركز العاشر بـ 85 هدفاً.

ولم يكن غريباً تصدُّر الفرنسيين إذ في كل من البطولات الخمس الكبرى، باستثناء الدوري الإيطالي، يتواجد لاعب فرنسي على الأقل بين المراكز الأولى في لائحة الهدافين.

ففي إنكلترا سجّل ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال 13 هدفاً، وفي إسبانيا سجّل كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد 21 هدفاً ووسام بن يدر مهاجم إشبيلية 16 هدفاً وأنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد 14 هدفاً، وفي ألمانيا سجّل سيباستيان هالير مهاجم آينتراخت فرانكفورت 14 هدفاً، وفي فرنسا سجل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان 30 هدفاً وفلوريان ثوفان مهاجم مرسيليا 13 هدفاً وآندي ديلور مهاجم مونبيليه 13 هدفاً وموسى ديمبيلي مهاجم ليون 12 هدفاً.