مجد الدين غزال يلمع مجدّداً ويمنح الذهب لسوريا

البطل السوري العالمي مجد الدين غزال يواصل تألّقه ويُحرز ذهبية مسابقة الوثب العالي في بطولة آسيا لألعاب القوى.

أحرز غزال ذهبية مسابقة الوثب العالي في بطولة آسيا لألعاب القوى

واصل البطل السوري العالمي مجد الدين غزال تألّقه وأحرز ذهبية مسابقة الوثب العالي في بطولة آسيا لألعاب القوى بنسختها الـ 23 المقامة في الدوحة.
وحقق غزال أفضل رقم عالمي وآسيوي لهذا العام بالقفز لارتفاع 2,31 م، ليهدي بلاده أول ميدالية في البطولة.
وكان غزال حقق برونزية النسخة الماضية من بطولة آسيا 2017 في الهند، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها لندن في نفس العام بعد أن تمكن من الوثب لارتفاع 2,29 م.
وحل الياباني تاكاشي إيتو في المركز الثاني ونال الفضية بعدما قفز لارتفاع 2,29 م، فيما فاز مواطنه توبي ناوتو بالميدالية البرونزية بارتفاع بلغ 2,26 م.
وعبّر غزال عن سعادته بالحصول على الميدالية الذهبية بعد محاولات عديدة له.
وقال البطل السوري عقب نهاية المنافسات: "لقد حاولت كثيراً أن أحصل على الذهب في البطولات الماضية، وفزت بالفضية والبرونزية، ورغم أنني لم أكن جاهزاً ولو بنسبة 1% خلال هذه النسخة لكنني حققت الهدف".

وأضاف : "كنت أعاني من إصابة في قدمي ولم أتدرّب لمدة أسبوعين، وظهر واضحاً خلال المسابقة معاناتي مع الارتفاعات المنخفضة، لكنني كسرت الرهبة بفضل تشجيع الجماهير التي ساندتني كثيراً من مختلف الجنسيات وأشكرهم على دعمهم لي، كما أُهدي هذا الانجاز لعائلتي".

وكان البطل غزال قد وعد السوريين في حديث لـ "الميادين نت" في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي بتحقيق المزيد من الانجازات في الاستحقاقات المقبلة وهذا ما حقّقه بالفعل في بطولة آسيا.