رونالدو في نهائيات دوري الأمم مع البرتغال

فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، يؤكّد أن نجم وقائد المنتخب كريستيانو رونالدو سيكون "بكل تأكيد" ضمن القائمة المستدعاة لنهائيات دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد غيابه خلال مرحلة دور المجموعات.

غاب رونالدو عن دور المجموعات في دوري الأمم
غاب رونالدو عن دور المجموعات في دوري الأمم

حسم فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، الأمور مؤكّداً أن نجم وقائد المنتخب كريستيانو رونالدو سيكون "بكل تأكيد" ضمن القائمة المستدعاة لنهائيات دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد غيابه خلال مرحلة دور المجموعات.
وفي حوار له مع قناة "سبور تي في" البرتغالية، قال سانتوس إنه أوضح من قبل أسباب غياب رونالدو عن المنتخب خلال الفترة الماضية، وأضاف: "أدركنا أن هذا هو الطريق الأفضل، ألا يكون متواجداً معنا خلال تلك الفترة"، مؤكداً في الوقت ذاته أن نجم يوفنتوس الإيطالي لديه "شغف دائم" تجاه بلاده، وأنه دائماً ما كان داعماً للفريق، حتى في أوقات غيابه.
وأشار إلى أنه لا يمكن لأحد التشكيك في التزام رونالدو تجاه منتخب بلاده، وقال في هذا الصدد: "يكفي دعمه المتواصل لجميع زملائه في المنتخب".
وأقر صاحب الـ64 عاماً بأن قائمة بطل أوروبا للنسخة الأولى من نهائيات دوري الأمم "جاهزة تقريباً"، وأن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يتسبب في تغييرها هو حدوث أمر "غير منتظر"، وسيتم الإعلان عنها في 23 أيار/ مايو الجاري.
وتحوم الشكوك فقط حول مشاركة نجم وسط بنفيكا، الشاب جواو فليكس، حيث سيكون مرتبطاً في نفس الموعد بالمشاركة مع البرتغال في مونديال الشباب دون 20 عاماً، الذي تحتضنه بولندا خلال الفترة من 23 أيار وحتى 15 حزيران/ يونيو.
وقال سانتوس: "سنبحث عن حل لهذه النقطة"، وإذا لم يتمكن من المشاركة مع منتخب الشباب، فسيتواجد مع المنتخب الأول.
واختتم سانتوس حديثه برفض نغمة ترشيح بطل أوروبا للفوز بلقب النسخة الأولى من دوري الأمم: "لا يوجد مرشح أوفر حظاً عندما تصل لنصف النهائي".
وستحتضن البرتغال المرحلة النهائية من البطولة، حيث سيلعب رفاق رونالدو أمام سويسرا في نصف النهائي الأول على ملعب "الدراغاو" يوم 5 من الشهر المقبل.
بينما ستجمع المواجهة الأخرى بين هولندا وإنكلترا في اليوم التالي على ملعب "أفونسكو هنريكيس" بمدينة غيمارايش.
وسيقام نهائي البطولة يوم 9 من نفس الشهر على ملعب "الدراغاو" أيضاً.