دورة مدريد: تأهّل فيديرر وديوكوفيتش ونادال

روجيه فيديرر ونوفاك ديوكوفيتش ورافايل نادال يواصلون مشوارهم في دورة مدريد للتنس.

تواصل تفوّق ديوكوفيتش أمام شاردي (أ ف ب)
تواصل تفوّق ديوكوفيتش أمام شاردي (أ ف ب)

عانى السويسري روجيه فيديرر ليتغلب على الفرنسي غايل مونفيس واستمرت هيمنة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الفوز على الفرنسي الآخر جيريمي شاردي الذي لم يخسر أمامه من قبل، وذلك في الدور الثالث لدورة مدريد للتنس.
فقد بدأ فيديرر مباراته أمام مونفيس بقوة في المجموعة الأولى 6-0 ثم عانى بعد خسارته في المجموعة الثانية 4-6 وكان على وشك الخسارة أيضاً في المجموعة الثالثة ولكن تمكن من حسمها بشق الأنفس بنتيجة 7-6 (7-3) في مباراة دامت لساعتين.
وكان هذا الفوز هو رقم 1200 في مسيرة اللاعب السويسري المخضرم الذي سيواجه النمساوي دومينيك تيم -الذي تغلب على الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة 6-4 و7-5- في الدور ربع النهائي للبطولة.
فيما واصل ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، احتفاظه بالسجل الإيجابي الذي يمتلكه خلال مواجهاته ضد شاردي، وذلك بعد الفوز عليه بنتيجة 6-1 و7-6( 7-2) والتأهل لربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس.
ولم يعرف اللاعب الصربي طعم الخسارة أمام نظيره الفرنسي خلال 13 مباراة جمعتهما سوياً حتى هذه اللحظة.
وسيواجه ديوكوفيتش نظيره الكرواتي مارين سيليتش، الذي تغلب على الصربي لاسلو جيري بنتيجة 4-6 و6-3 و6-2.
وأنهى السويسري ستانيسلاس فافرينكا أيضاً أحلام الياباني كي نيشيكوري في الوصول إلى ربع نهائي بطولة مدريد بفوزه عليه  6-3 و7-6 (7-3) في ساعة و35 دقيقة.
بالتالي، ينتظر اللاعب السويسري في ربع النهائي الإسباني رافايل نادال، وذلك بعد فوزه على الأمريكي فرانسيس تيافو بنتيجة 6-3 و6-4 خلال ساعة و32 دقيقة.
ونجح أيضاً اللاعب اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس في الوصول للدور ربع النهائي لأول مرة خلال مسيرته بعد تغلبه على الإسباني فرناندو فيرداسكو بنتيجة 6-3 و6-4.
وسيواجه تسيتسيباس في الدور المقبل الألماني ألكسندر زفيريف، الذي فاز على البولندي هوبرت أوركاش بنتيجة 3-6 و6-4 و6-4 خلال ساعتين و11 دقيقة.