هولندا تتخطّى إنكلترا وتواجه البرتغال في نهائي دوري الأمم

هولندا تستفيد من خطأين دفاعيين فادحين من لاعبي إنكلترا في الوقت الإضافي لتفوز 3-1 في الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم وتبلغ نهائي البطولة لمواجهة البرتغال.

فازت هولندا بنتيجة 3-1 (أ ف ب)

تمكنت هولندا من الاستفادة من خطأين دفاعيين فادحين من لاعبي إنكلترا في الوقت الإضافي لتفوز 3-1 في الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم وتبلغ نهائي البطولة لمواجهة البرتغال.

وتقدّمت هولندا 2-1 عندما أسكن كايل ووكر مدافع إنكلترا الكرة في شباكه في الدقيقة 97 عقب خطأ من زميله جون ستونز وتلاه تسجيل كوينسي بروميس للهدف الثالث في الدقيقة 114 بعد أن أعاد لاعب من إنكلترا الكرة إلى الخلف.

وكان ماركوس راشفورد وضع إنكلترا في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 32 عقب خطأ من ماتيس دي ليخت الذي تحوّل إلى صحّح خطأه بتسجيله هدف التعادل من ضربة رأس في الدقيقة 73.

وستلعب هولندا مع البرتغال المستضيفة في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل في بورتو بينما خسرت إنكلترا للمرة الرابعة على التوالي في الدور نصف النهائي لإحدى البطولات عقب الخسارة في الدور ذاته بكأس العالم 1990 و2018 وبطولة أوروبا 1996.

وقال رونالد كومان مدرب هولندا: ”كانت حرباً منهكة. فزنا على ألمانيا وفرنسا والمنتخب المصنف الرابع عالمياً وهذا يعكس تطورنا. لم نلعب في الدور نصف النهائي أو النهائي لذا فهذا أمر جديد بالنسبة لنا لكننا نتعامل بهدوء“.

من جهته، قال غاريث ساوثغيت مدرب إنكلترا: ”ارتكبنا العديد من الأخطاء في الثلث الدفاعي. جزء من ذلك كان بسبب الضغط والجزء الآخر أخطاء فردية“.

وتابع: ”هذا مؤلم للجميع وهذه ليلة تعلّمنا منها الكثير. من الصعب تقبّل ما حدث لأننا وصلنا إلى الدور نصف النهائي مرة أخرى ومن المفترض أن يكون هذا إيجابياً لكن الجميع يشعرون بالألم“.