مونديال السيدات: أستراليا تُسقط البرازيل... وتأهُّل ألمانيا وفرنسا

أستراليا تُلحق الخسارة بالبرازيل بعد أن قلبت تأخّرها أمامها بهدفين إلى فوز 3-2 في مونبلييه، محتفظة بآمالها في بلوغ دور الـ 16، فيما ساهم فوز الصين على جنوب أفريقيا بهدف نظيف في تأهل ألمانيا وفرنسا إلى الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2019 في كرة القدم للسيدات.

قلبت أستراليا تأخّرها أمام البرازيل 0-2 إلى فوز 3-2
قلبت أستراليا تأخّرها أمام البرازيل 0-2 إلى فوز 3-2

ألحقت أستراليا الخسارة بالبرازيل بعد أن قلبت تأخّرها أمامها بهدفين إلى فوز 3-2 في مونبلييه، محتفظة بآمالها في بلوغ دور الـ 16، فيما ساهم فوز الصين على جنوب أفريقيا بهدف نظيف في تأهل ألمانيا وفرنسا إلى الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2019 في كرة القدم للسيدات.

وافتتحت البرازيل التسجيل عبر نجمتها مارتا أفضل لاعبة في العالم ست مرات (27 من ركلة جزاء) ثم أضافت كريستيان هدفها الرابع في النسخة الحالية بعد ثلاثيتها خلال الفوز الافتتاحي على جامايكا (38).

لكن منتخب "ماتيلداس" قلّص الفارق بهدف كايتلين فورد (45+1)، قبل أن تعادل كلوي لوغارزو، أفضل لاعبة في المباراة، في الثاني من تسديدة بعيدة ضعيفة خدعت الحارسة باربارا (58).

وجاء هدف الفوز الأسترالي من نيران صديقة لمونيكا وبتأكيد من تقنية الفيديو (66).

وقال مدرب أستراليا أنتي ميليتشيتش: "هي من أفضل المباريات في كرة القدم الاسترالية. أنا فخور بالفتيات".

بدورها، قالت مارتا التي سجلت في النهائيات الخامسة لكأس العالم رافعة رصيدها الى 16 هدفاً: "الشعور سيكون أفضل لو حقّقنا الفوز. هذا تفصيل صغير في تاريخ كرة السيدات. يشرّفني ذلك، لكن يتعيّن علينا القيام بأمور إضافية في هذه البطولة".

وتعادلت البرازيل وأستراليا بثلاث نقاط مع إيطاليا التي تلعب مع جامايكا اليوم الجمعة في رينس ضمن المجموعة الثالثة.

ويتأهل الى دور الـ16 متصدر ووصيف كل مجموعة مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وضمن المجموعة الثانية فاز منتخب الصين على نظيره الجنوب أفريقي بهدف سجلته لي ينغ (40)، ما صبّ في مصلحة المنتخب الالماني الفائز في مباراتيه الأوليين فحجز بطاقته إلى دور ثمن النهائي بعدما ضمِن احتلاله أحد المركزين الأولين في مجموعته.

ورفعت الصين التي خسرت مباراتها الأولى أمام سيدات "المانشافت" بهدف نظيف، إلى ثلاث نقاط وتساوت مع إسبانيا التي تلتقيها الاثنين المقبل.

ونتيجة لفوز الصين، ضمِنت فرنسا المضيفة تأهلها عن المجموعة الأولى بعد حصدها 6 نقاط من مباراتين.