تورونتو يتوَّج بلقب الـ "أن بي آي"

تورونتو رابتورز يحرز لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفوزه على غولدن ستايت وريرز منهياً سيطرة الأخير على اللقب.

لاعبو تورونتو رابتورز خلال تتويجهم (أ ف ب)
لاعبو تورونتو رابتورز خلال تتويجهم (أ ف ب)

توِّج تورونتو رابتورز بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفوزه على غولدن ستايت وريرز منهياً سيطرة الأخير على اللقب.

وتمكّن فريق النجم كواهي لينارد من تحقيق فوز صعب بنتيجة 114-110 على مضيفه الذي تواصلت معاناته مع الاصابات، ليحسم السلسلة النهائية لصالحه 4-2، وينهيها من المباراة السادسة من أصل سبع ممكنة.

وبات الفريق الكندي الذي تأسس عام 1995، أول نادٍ من خارج الولايات المتحدة يحرز لقب الدوري، وذلك بتألُّق لاعبَيه كايل لاوري والكاميروني باسكال سياكام اللذين سجل كل منهما 26 نقطة، إضافة الى لينارد وفريد فانفليت (22 نقطة لكل منهما)، علماً بأن 12 من نقاط الأخير كانت في الربع الأخير وبنجاح كبير من خارج القوس.

واختير لينارد الذي يخوض موسمه الأول مع تورونتو بعد الانضمام الى صفوفه في الصيف الماضي قادماً من سان أنتونيو سبيرز، أفضل لاعب في الدور النهائي، وذلك للمرة الثانية بعد عام 2014، حينما توج باللقب أيضاً مع فريقه السابق.

وقال لينارد بعد رفع الكأس في قاعة "أوراكل أرينا" في أوكلاند بولاية كاليفورنيا، والتي كان غولدن ستايت يخوض مباراته الأخيرة فيها قبل انتقاله المقرّر في الموسم المقبل الى سان فرانسيسكو: "هذا (اللقب) هو ما أزاول كرة السلة من أجله، هو ما أبذل الجهد من أجله".

في المقابل، فشل غولدن ستايت الذي كان يخوض النهائي للمرة الخامسة توالياً، في إحراز اللقب الرابع في آخر خمسة مواسم، وهو خاض المباراة في غياب نجمه كيفن دورانت الذي أبعدته الإصابة عن الدور نصف النهائي بالكامل وغالبية الدور النهائي بسبب إصابة في ربلة الساق، قبل أن يعود في المباراة الخامسة ويشارك لنحو 12 دقيقة تعرض في ختامها لإصابة جديدة في وتر أخيل دفعته الى إجراء عملية جراحية هذا الأسبوع.