مونديال السيدات: تأهُّل إسبانيا والصين والنروج

منتخبات إسبانيا والصين والنروج تلحق بالمتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمونديال السيدات، وألمانيا وفرنسا تُنهيان دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

تستضيف فرنسا البطولة
تستضيف فرنسا البطولة

حجزت كل من إسبانيا والصين بطاقة التأهّل إلى الدور ثمن النهائي لمونديال السيدات في كرة القدم، وذلك بتعادلهما السلبي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للنسخة الثامنة من النهائيات التي تستضيفها فرنسا.

كما لحقت النروج، بطلة 1995 ووصيفة بطلة 1991، بفرنسا إلى ثمن النهائي عن المجموعة الأولى بفوزها على كوريا الجنوبية بهدفين من ركلتي جزاء نفذتهما كارولين غراهام هانسن (4) وايزابيل هيرلوفسن (50) توالياً، مقابل هدف لمينجي ييو (78).

في المجموعة الثانية، لحقت إسبانيا والصين بألمانيا التي أنهت المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيقها الفوز الثالث توالياً، وجاء على حساب جنوب أفريقيا برباعية نظيفة تناوبت على تسجيلها ميلاني لوبولتس (14) وساره دابريتس (29) وألكسندرا بوب (40) ولينا ماغول (58).

ورفعت ألمانيا الباحثة عن لقبها الثالث بعد عامَي 2003 و2007 (حلت وصيفة عام 1995 أيضاً)، رصيدها إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة بفارق 5 عن كل من إسبانيا والصين، فيما أنهت جنوب أفريقيا مشاركتها الأولى في النهائيات دون نقاط وبهدف واحد مقابل 8 في شباكها.

وبلغت إسبانيا ثمن النهائي للمرة الأولى في مشاركتها الثانية فقط، كثانية المجموعة بفارق الأهداف عن الصين، وصيفة بطلة 1999 التي ضمنت أن تكون بين أفضل 4 منتخبات حلّت ثالثة في المجموعات الست.

وتلتقي ألمانيا في ثمن النهائي مع ثالث المجموعة الأولى أو الثالثة أو الرابعة، فيما تلعب إسبانيا مع متصدر المجموعة السادسة (تأهلت الولايات المتحدة والسويد مع 6 نقاط لكل منهما قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة الخميس).

أما الصين، فعليها أن تنتظر نتائج المجموعات الأخرى لمعرفة من سيكون خصمها في ثمن النهائي.